الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رويترز: حماس تدرس اختيار خالد مشعل لخلافة إسماعيل هنية

خالد مشعل

خالد مشعل

مارسيل أيمن

A A

قالت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الأربعاء، إن هناك توجهات لاختيار خالد مشعل خليفة محتملا لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بعد اغتيال الأخير في الساعات الأولي من صباح اليوم.

وأوضحت نقلاً عن مصادر في حركة حماس أن اغتيال هنية لا يبدو أنه سيؤثر على قرارات القادة في غزة، مضيفة: «عملية اغتيال هنية في طهران مؤشر على الخطر الذي يهدد الحركة بالخارج».

وكانت كتائب عز الدين القسام، قالت اليوم الأربعاء، إنها نفذت عملية جديدة في الخليل بالضفة الغربية، قرب إحدى المستوطنات الإسرائيلية، ردًا على اغتيال إسماعيل هنية.

وأضافت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، أنهم نفذوا عمليتي إطلاق نار بالخليل قرب مستوطنة كريات أربع، وقرب الحرم الإبراهيمي ردًا على عملية اغتيال إسماعيل هنية في مقر إقامته بالعاصمة الإيرانية طهران.

من جانبه قال القيادي في حركة حماس خليل الحية، اليوم الأربعاء، أن الصورة التي التقطها إسماعيل هنية خلال تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، فندت مزاعم الاحتلال الإسرائيلي بأن المقاومة الفلسطينية معزولة عن العالم.

وأضاف الحية خلال تصريحات نقلتها القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يفلح سوى في القتل والتدمير، هو الذي أدى إلى استعار المنطقة، ومن شأنه أن يشعل الحرب في الشرق الاوسط، لذا قام بتنفيذ ضرباته في لبنان وإيران.

وأوضح القيادي في حركة حماس، أن الضربات الخاصة بالاحتلال جاءت بعد أن فشلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهدافه، لذا يلجأ لمثل تلك الأساليب من أجل الهرب من فشله، ما جعل الاحتلال يراوغ لأنه لا يريد اتفاقًا ولا صفقة لإيقاف الحرب وإنما يريد استمرار الحرب على الرغم من فشله بها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search