الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شقيقة إسماعيل هنية لـ«الجمهور»: كان حنونا على أهله وراح يطلع مكانه ألف

إسماعيل هنية

إسماعيل هنية

أحمد محمود

A A

قالت سعدية عبد السلام هنية، شقيقة إسماعيل هنية، إنها تلقت خبر استشهاد شقيقها فجر اليوم الأربعاء ببالغ الخزن والأسي، متابعة: “رغم كل هذا نبارك لإسماعيل هنية أبو العبد هذه الشهادة المباركة وكان والله يتمناها منذ زمن بعيد”.

وأضافت شقيقة إسماعيل هنية، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن شقيقها أبو العبد كان حنونا على أهله وجيرانه وشعبه الفلسطيني، وكل الشعب حزن عليه، وراح إسماعيل هنية لكن راح يطلع بدلا منه ألف إسماعيل هنية بإذن الله والمسيرة ستسير وقايمة حتى تحرير الأقصى وفلسطين كلها من النهر للبحر بإذن الله.

وتابعت: "الله يرحمه ويتقبله مع النبيين والصالحين والشهداء وحسن أولئك رفيقا والمقاومة بخير وراح تقاوم وتنتصر إن شاء الله راح نصلي إن شاء الله في الأقصى المبارك".

 إسرائيل تحاول ضرب أذرع إيران

وفي وقت سابق، قال اللواء أركان حرب أسامة محمود، المستشار بكلية القادة والأركان، إن قواعد الاشتباك جرى الالتزام بها من جانب فلسطين ولبنان طبقا لقرار 1701 المستخلص من الأمم المتحدة لعام 2006، ولكن لا تلتزم إسرائيل بأي نوع من قواعد الاشتباك المقررة، وتسعى فقط وراء تنفيذ ما تخططه قيادتها بشكل مستقل ومنعزل عن المجتمع الدولي باستثناء من يدعمها كالولايات المتحدة التي تساندها في عملياتها العسكرية، بدليل المعرفة السابقة لأمريكا بعملية اغتيال إسرائيل لإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وأضاف «محمود»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن اختيار إسرائيل لاغتيال هنية اليوم في إيران إضافة إلى اغتيال فؤاد الشكر بالأمس في ضحية جنوب بيروت، يأتي محاولة منها لضرب أذرع إيران، مشيرا إلى تأكيد بنيامين نتنياهو بأن إيران عدو في خطابه الذي ألقاه في الكونجرس الأمريكي منذ أسبوع أو أقل.

وتابع المستشار بكلية القادة والأركان: «إيران ليست منطقة رخوة ولكن فكرة الاغتيالات السياسية ترتكز على العمل المخابراتي الدقيق والمبني على معلومات صحيحة»، لافتا إلى أن الاغتيالات السياسية أمر مرفوض عالميا، لأنه يسيئ لكرامة الدول وسيادتها على أراضيها.

وأكد أن الاستهدافات في العصر الحديث تتم باستخدام التكنولوجيا المتقدمة، ما يؤدي إلى سهولة تنفيذ الاغتيال السياسي لأي منطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search