الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 39445 شهيدًا و91073 مصابًا

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39,445 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، و91,073 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان  لها، أن 45 شهيدا و77 مصابا وصلوا إلى مستشفيات القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر، لافتة إلى أن عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

أربعة شهداء في قصف للاحتلال وسط غزة

كما استُشهد أربعة فلسطينيين، اليوم الأربعاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، حيث استهدفت طائرة مسيرة للاحتلال، مجموعة من المواطنين قرب شركة الكهرباء في منطقة الزوايدة، ما أسفر عن استشهاد أربعة مواطنين، جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من  أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39445 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91073 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وشهد صباح اليوم الأربعاء، سلسلة غارات من الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية، على مناطق مختلفة من قطاع غزة، أدت إلى استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين، حيث أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، سقوط شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة المواصي غربي مدينة رفح.

وأضافت أن العديد من الإصابات وصلت لمستشفى الصليب الأحمر الميداني جراء اطلاق نار من آليات الجيش الإسرائيلي باتجاه خيام النازحين في منطقة المواصي غرب رفح جنوب قطاع غزة، كما استشهد فلسطينيا وإصابة 4 آخرين بجروح في قصف إسرائيلي استهدف عبسان الكبيرة شرقي خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتعرضت أحياء الزيتون والشجاعية والتفاح شرق مدينة غزة، الى قصف مدفعي مكثف، ما أدى الى إصابة العديد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء، كما تعرضت مناطق شرق جباليا شمال قطاع غزة، الى قصف مدفعي مكثف وانفجارات متتالية وسط إطلاق نار من آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية محيط مدخل الزوايدة على شارع صلاح الدين وسط قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.