الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السلطة الفلسطينية تنجح في إدخال 50 ألف لتر وقود إلى غزة لتوفير المياه

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أعلن رئيس سلطة المياه الفلسطينية، مازن غنيم، اليوم الأربعاء، توزيع الوقود على 36 بئر مياه، 15 منها في مدينة غزة، و13 بئرا في مدينة جباليا ومخيمها، و6 آبار في مدينة بيت لاهيا، منها بئران تمت إضافتهما للمرة الأولى، إلى جانب بئري مياه في مدينة بيت حانون.

وأضاف رئيس سلطة المياه الفلسطينية، في بيان لسلطة المياه، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أنه الانتهاء من إدخال وتوزيع حوالي 50 ألف لتر من الوقود على 40 مرفقا مائيا في محافظتي غزة وشمال غزة، وهي الكمية التي تعد الأكبر منذ بداية العدوان على قطاع غزة، مقارنة بالمرات السابقة التي كانت تقدر بـ25 ألف لتر.

ولفت مازن غنيم ، إلى أن هذه الآبار ستوفر بعد تزويدها بالوقود حوالي 30 ألف كوب من المياه يوميا للاستخدامات المنزلية، موضحا أنه تم تزويد أربعة مضخات صرف صحي رئيسية بالوقود، لضمان استمرار تشغيلها لتصريف المياه العادمة لمنع فيضان مياه الصرف الصحي من هذه البرك إلى المناطق السكانية المجاورة، وخاصة بعد ظهور فيروس شلل الأطفال في مياه الصرف الصحي.

8 شهداء في قصف للاحتلال على الزوايدة وسط قطاع غزة

وعلى صعيد الحرب الدائرة في غزة، استُشهد ثمانية فلسطينيين، اليوم الأربعاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طائرة مسيرة للاحتلال، استهدفت مجموعة من المواطنين قرب شركة الكهرباء في منطقة الزوايدة، ما أسفر عن استشهاد ثمانية مواطنين، جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39445 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91073 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفى وقت سابق، أكدت قناة "القاهرة الإخبارية" عن "إعلام إسرائيلي" أن الأمين العام لحركة الجهاد زياد النخالة كان يتواجد في طابق آخر بنفس المبنى الذي اغتيل فيه إسماعيل هنية، ناقلة عن قائد سابق في الحرس الثوري، قوله إن إسرائيل ستدفع ثمنا باهظا لاغتيال إسماعيل هنية في طهران.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.