الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيارات المعاقين، أول تحرك قانوني من المتضريين بسبب توقف الإفراج الجمركي (مستند)

سيارات معاقين - أرشيفية

سيارات معاقين - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سيارات المعاقيين، تطورت أزمة سيارات المعاقين خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أوضحت مصادر لـ«الجمهور»، عن قرب البدء بالإفراج الجمركي لسيارات المعاقين من المؤاني والتي توقفت منذ شهرين بسبب وجود تلاعب في المنظومة.

فحص ما يقارب من 6500 والإفراج عن 105 سيارة

من جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة علي ملف الجمارك لـ«الجمهور»، عن بدء الإفراج عن 105 سيارة للمعاقين، بميناء العين السخنة، خلال الساعات القليلة الماضية، فيما فحصت وزارة التضامن ما يقارب من 6500 سيارة معاقين للبدء في الإفراج عنها أول أغسطس المقبل.

إنذر علي يد محضر لرئيس الوزراء بسبب سيارات المعاقيين

من جانب آخر بدء المعاقين في تحرير أنذارات علي يد محضر ضد رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بحسب التصريحات التي أدلي بها في وقت سابق في مؤتمر صحفي والتي أكد فيها وقف الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين لمدة 6 أشهر لحين وضع معايير جديدة للمنظومة بحسب تصريحاتة.

الحكومة توقف الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين

وكانت قد أوقفت في وقت سابق مصلحة الجمارك الإفراج الجمركي عن سيارات المعاقين، دون قرار رسمي، وكشفت المصادر وقتها، إن هناك أزمة بنظام التسجيل المسبق، فيما تم التوضيح فيما بعد بأن القرار شفوي، وكان قد خرج رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي سابق، كشف فيه عن وجود تلاعب في المنظومة الخاصة بسيارات المعاقين، وأكد إن هناك وقف للإفرج الجمركي لسيارات المعاقين لحين وضع ضوابط جديد.

كارت الخدمات الطبية المتكاملة للمعاقيين

من جانب آخر، كشفت مصادر بوزارة التضامن توقف كارت الخدمات الطبية المتكاملة أحد الأضلاع الرئيسين في الحصول علي سيارة معاقيين، وبحسب المصادر التي قالت لـ"الجمهور"، إن التوقف هدفة الرئيسي إعادة النظر في كافة الكروت التي صدرت خلال الفترة السابقة وفحص أوراقها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search