الأحد، 08 سبتمبر 2024

05:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيارات المعاقين، مراجعة أوراق 6500 سيارة وبدء الإفراج الجمركي أول أغسطس

سيارات محتجزة بالموانئ - أرشيفية

سيارات محتجزة بالموانئ - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سيارات المعاقين، تنتهي اللجنة الوزارية التي تم تشكيلها في وقت سابق لمراجعة بيانات سيارات المعاقين من إرسال تقريرها النهائي لمجلس الوزراء بعدد السيارات صاحبة الأوراق السليمة، والتي من المتوقع الإفراج عنها خلال الأول من أغسطس المقبل.

 

الإفراج عن 97 سيارة معاقين بميناء السويس و105 أخرى من ميناء السخنة

الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين، وكانت قد بدأت الجمارك في الإفراج الفعلي عن 97 سيارة بميناء بورسعيد بعد استيفاء الأوراق وثبوتية صحتها وفق الإجراءات المتبعة من وزارة التضامن الاجتماعي مروراً بالتسليم من على أرض الميناء في الفترة القليلة الماضية.

الإفراج عن 105 سيارة معاقين جديدة خلال ساعات 

مصادر بمصلحة الجمارك قالت لـ«الجمهور»، إن هناك 105 سيارة معاقين سيجري الإفراج الجمركي عنها خلال الساعات القليلة المقبلة من ميناء السخنة، بعد ثبوت صحة أوراق أصحابها من المعاقين، فيما انتهت اللجنة الوزارية بشكل نهائي من مراجعة 1050 سيارة وتم ثبوت صحة أوراق 6500 سيارة معاقين.

1.8 مليون دولار أرضيات سيارات المعاقين بالموانئ

وكشفت مصادر مطلعة علي ملف سيارات المعاقين، إن حجم الأرضيات المتأخرة علي سيارات المعاقين خلال الشهريين الماضيين بلغت 1.8 مليون دولار، وقابلة للزيادة خلال الفترة القليلة المقبلة، فيما سيتم تسوية تلك المديونيات بمعرفة الموانئ ومصلحة الجمارك في الفترة القليلة المقبلة.

 

شعبة وكلاء السيارات تخاطب الغرف التجارية للتدخل 

وتقدمت في وقت سابق شعبة وكلاء وموزعي وتجار السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة، بخطاب لاتحاد الغرف بضرورة التدخل لحل أزمة التوقف الكامل للـ ACI وتحديداً لبند سيارات الركوب، مع صعوبة تنفيذ القرار القرار الوزاري الخاص بضرورة وجود مراكز صيانة معتمدة طبقا للتوزيع الجغرافى تتناسب طاقاتها الاستيعابية للخدمة مع عدد المركبات المباعة سنويا بالسوق المحلى، ونسبة الـ 15%، لتوافر قطع الغيار الأساسية ذات الصلة بجداول الصيانة الصادرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.