الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيارات المعاقين، التضامن صاحبة قرار الإفراج الجمركي وتكدس الموانئ ينتهي قريبا

سيارات -أرشيفية

سيارات -أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سيارات المعاقين، كشفت تصريحات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن وعي الدولة في متابعة التلاعب القائم بملف سيارات المعاقين، ووفق حديث مدبولي الأخير والذي أكد فيه أن الدولة تحافظ علي حقها في الحفاظ علي الحصيلة الدولارية ومنع التلاعب في ملف سيارات المعاقين، أكد رئيس الوزراء أن المعاق مستوفي الأوراق سيحصل علي سيارته بعد مراجعتها.

 

سيارات المعاقين وأزمة توقف كارت الخدمات الطبية المتكاملة 

سيارات المعاقين، امتدت أزمة سيارات المعاقين، لتدخل لمستوي جديد، حيث أوقفت وزارة التضامن إصدار كارت الخدمات الطبية المتكاملة، أحد أهم أركان حصول المعاق علي خدمات، وعلي رأسها حصوله علي سيارة معاقين، الأمر الذي قبول بغضب من المعاقين في مناطق متفرقة من محافظات الجمهورية.

التضامن تراجع الملفات بشكل مدقق وفق توجيهات الوزراء

وكشفت مصادر مطلعة علي ملف سيارات المعاقين لـ"الجمهور"، أن وزارة التضامن الاجتماعي، أوقفت حصول المعاقين علي كارت الخدمات الطبية المتكاملة بسبب رغبتها في مراجعة الحالات بشكل أكثر تدقيقاً وفق توجيهات الوزراء بمراجعة كافة الأوراق للمعاقين بشكل حقيقي دون تلاعب.

 

سيارات المعاقين الإفراج التدريجي حتي أغسطس المقبل والتضامن صاحبة القرار

من ناحية أخرى، قالت مصادر بمصلحة الجمارك لـ"الجمهور": "قمنا بالفعل بإرسال كافة الأوراق الخاصة بسيارات المعاقين والتي دخلت الموانئ منذ فبراير الماضي، مشيرة إلى أنه تم بالفعل الإفراج عن 97 سيارة من ميناء بورسعيد، وهناك قرارات ستأتي لاحقاً للإفراج عن دفعات أخري من سيارات المعاقين بعد مراجعة وزارة التضامن أوراق المستفيدين من سيارات المعاقين.

 

سيارات المعاقين بالموانئ تتخطى الـ10 آلاف سيارة والسبب 

المصادر أوضحت أن عدد سيارات المعاقين المحتجزة بالموانئ يقدر بـ 10 آلاف سيارة، والسبب الرئيسي في زيادة عدد السيارات هو تخوف المعاقين من قرار الوقف وهو دفع المعاقين لتسريع وتيرة الاستيراد للسيارات سواء من خلال الأفراد المعاقين أو المكاتب التي تقوم بإنهاء الإجراءات الخاصة بالإفراج الجمركي لسيارات المعاقين أو حتي من تقوم باستيرادها لصالح الغير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search