الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تحتضن أول ندوة خاصة بالذكاء الاصطناعي الإثنين المقبل

 هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» في مصر عن تنظيم ندوة هي الأولى من نوعها والتي تأتي بعنوان «الذكاء الاصطناعي التوليدي يرسم ملامح جيل التكنولوجيا المالية».

مصر تعقد ندوة خاصة بالذكاء الاصطناعي

وتُعقد الندوة في مركز إبداع مصر الرقمية بمحافظة الجيزة يوم الإثنين 28 أغسطس 2023 في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، وتُقام هذه الندوة بالاتفاق مع مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات.

وتدور هذه الندوة حول ماهية الذكاء الاصطناعي وعلاقته بالتكنولوجيا المالية مع الاستعانة بنماذج واقعة من خلال أدوات تقنية الـ AI التي تُتيح العمل على العديد من المجالات، لإنشاء محتويات مختلفة تتعلق بالصوت والصورة.

وتهدف هذه الندوة إلى، معرفة الاتجاهات التكنولوجية الحديثة وكيفية تعزيزها والاستفادة منها في الأعمال الرقمية، والهندسية، إضافة إلى تطوير البرمجيات التي تُعد الهدف المحوري لهذه الندوة.

وتعمل هذه الندوة أيضًا على إنشاء دورات تدريبية، وورش فنية، لتحقيق أقصى استفادة من الـ AI الذي أصبح حديث العصر، فلا يُوجد أحد في وقتنا هذا لا يعي مفهوم الذكاء الاصطناعي.

وتسعى مصر، لتقنين خطر الذكاء الاصطناعي الذي انتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فهي ترغب في الوقوف على سلبيات هذه التقنية التي اجتاحت عالمنا بشكل كبير، ومن ثم تحويلها إلى أشياء إيجابية يُمكننا الاستفادة منها.

مصر تسير على غرار بريطانيا

تسير مصر على خطى بريطانيا، حيث أعلنت المملكة المتحدة أمس الجمعة 25 أغسطس 2023، عن إقامة أول قمة للذكاء الاصطناعي في العالم، ومن المقرر أن يُعقد هذا المؤتمر يومي 1 و2 نوفمبر.

وتتشابه أهداف قمة الذكاء الاصطناعي إلى حد ما مع مؤتمر إيتيدا، حيث يهدف الأول إلى فتح آفاق جديدة للتكنولوجيا، بعيدًا عن التحيز لأحد، بجانب تطوير الأعمال المختلفة، وطرحها بشكل ديمقراطي.

كما يهدف إلى تدريب جميع الأشخاص على استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، والقضاء على الأخطاء البشرية، علاوة على تشجيع روح الابتكار، ونشر الحماية التنظيمية.

وتسعى معظم دول العالم إلى ترسيخ جهودها، للتصدي لخطر الذكاء الاصطناعي الذي هدد وظائفنا بل تواجدنا نحن، بسبب سيطرته على العديد من المجالات.

search