الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ممارسات غير أخلاقية واقتحام قواعد عسكرية، ماذا يحدث في إسرائيل؟

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أكدت دانا أبو شمسية، مراسلة القاهرة الإخبارية من تل أبيب، أن الشرطة العسكرية الإسرائيلية تعتقل جنودا بسبب ممارسات غير أخلاقية ضد معتقلين.

وأضافت خلال رسالة على الهواء، أن يوآف جالانت وزير الأمن والدفاع الإسرائيلي قد وجه رسالة إلى نتنياهو يطالب فيها بالتحقيق والتأكد إذا ما كان بن جفير وراء عدم وصول الشرطة الإسرائيلية إلى القاعدة لمنع المتظاهرين من اقتحام القاعدة العسكرية أو هو أجل وصولهم لمدة زادت عن 3 ساعات، خاصة أن سلك الشرطة يتبع لوزارة الأمن القومي التي يترأسها إيتمار بن جفير.

وأوضحت مراسلة القاهرة الإخبارية من تل أبيب، أنه إذا أردنا أن نعنون ما يحدث في الأوساط الإسرائيلية اليوم فهو تلاسن وتخبط وتفكك وهو ما عنونته بعض الصحف الإسرائيلية على خلفية الأحداث التي جرت من اقتحام لمستوطنين يمينيين متطرفين للقاعدة العسكرية بالقرب من ناتانيا وذلك احتجاجا على قرار الشرطة العسكرية الإسرائيلية باعتقال 9 من المشتبهين من جنود الاحتلال بممارسة اعتداءات جنسية وجسدية على أحد معتقلي قطاع غزة.

ضرورة التوصل إلى وقف إطلاق نار في غزة 

من جانبه أكد العاهل المغربي الملك محمد السادس، ضرورة التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم في قطاع غزة ويتم بالموازاة مع فتح أفق سياسي كفيل بإقرار سلام دائم وعادل في المنطقة.

وأضاف العاهل المغربي، خلال خطاب في الذكرى الـ25 لعيد العرش ونقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، لن يكتمل إلا في إطار حل الدولتين، تكون فيه غزة جزءا لا يتجزأ من أراضي الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح أن تفاقم الأوضاع بالمنطقة يتطلب الخروج من منطق تدبير الأزمة، إلى منطق العمل على إيجاد حل نهائي لهذا النزاع، عبر اعتماد المفاوضات لإحياء عملية السلام، بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، وقطع الطريق على المتطرفين، لافتا إلى أنه إذا كان التوصل إلى وقف الحرب في غزة، أولوية عاجلة، فإنه يجب أن يتم بالموازاة مع فتح أفق سياسي، كفيل بإقرار سلام عادل ودائم في المنطقة.

وتابع : عملنا على فتح طريق غير مسبوق، لإيصال المساعدات الغذائية والطبية الاستعجالية، إلى إخواننا في غزة، وبنفس روح الالتزام والمسؤولية، نواصل دعم المبادرات البنّاءة، التي تهدف إلى إيجاد حلول عملية، لتحقيق وقف ملموس ودائم لإطلاق النار، ومعالجة الوضع الإنساني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.