الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هدم منازل واعتقالات موسعة.. الضفة الغربية تئن من الانتهاكات الإسرائيلية

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تستمر الانتهاكات وأساليب القمع التي تمارسها قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، إذ أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بهدم غرفة زراعية وحظيرة أغنام في قرية التبان بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأكد الناشط الفلسطيني ضد الاستيطان أسامة مخامرة في تصريحات  نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال داهمت قرية التبان وسلمت مواطنا  فلسطينيا إخطار هدم وحدة صحية قديمة، كما سلمت المواطن عيسى محمد الحمامدة إخطار هدم حظيرة أغنام وغرفة زراعية، كما صورت غرفا سكنية و"بركسات" وخيام ووحدات صحية للمواطن ناصر أبو عبيد في ذات القرية.

 

الاحتلال يعتقل شابا من جنين على معبر الكرامة

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابا من مدينة جنين على معبر الكرامة، خلال سفره إلى الأردن، حيث اعتقلت قوات الاحتلال شابا من مخيم جنين، أثناء مروره على معبر الكرامة متوجها إلى الأردن.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ يوم أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء 15 فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم أطفال، ومعتقلون سابقون.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان لهما أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة: رام الله، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات بيت لحم، قلقيلية، نابلس، وطولكرم، فيما تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، يرافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وارتفعت حصيلة الاعتقالات منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، إلى نحو 9870، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وفى وقت سابق، قال المتحدث باسم حركة فتح، عبد الفتاح دولة، إن عصابات "بن جفير" في السحون ومعسكرات الاعتقال  تمارس التعذيب والاغتصاب والإعدام بحق الأسيرات والأسرى بتعليمات وغطاء من "بن جفير" ما يعني أن حكومة الاحتلال من يقوم بهذه الجرائم وهي من يجب أن يحاكم.

وأوضح في بيان للحركة، أن إدانة جنود وسجانين باغتصاب الأسرى هو إدانة للحكومة من خلال من يسمى بوزير الأمن الداخلي "بن جفير" وإجراءات محكمة الاحتلال بتوقيف الجنود والسجانين بمثابة ورقة إدانة بيد مؤسسات القانون الدولي لملاحقة ومحاكمة المجرم "بن جفير"، مشيرا إلى أن عملية اغتصاب الأسرى الأخيرة تدلل من جديد على حجم الجرائم والفظائع التي تمارس بحق أسيراتنا وأسرانا، ما يستدعي تحمل المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان مسؤولياتهم تجاه التحرك الفوري لوقف جرائم التعذيب والاعدام والاغتصاب ومحاسبة مرتكبيها من المجرمين وعلى رأسهم "بن جفير".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search