الأحد، 08 سبتمبر 2024

09:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طيران الشرق الأوسط: جدول رحلاتنا مستمر وتأجيلها متعلق بتوزيع المخاطر

محمد الحوت

محمد الحوت

أيمن عبدالمنعم

A A

قال رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية محمد الحوت، إن الشركة تؤخر بعض الرحلات المجدولة ليلًا أو فجرًا إلى اليوم التالي لأسباب تتعلق بتوزيع مخاطر التأمين بين لبنان والخارج.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط خلال اجتماع برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، إنه من الضروري التوضيح أننا نؤخر خمس أو ست رحلات تصل بعد منتصف الليل أو فجرًا، إلى صباح اليوم التالي لأسباب تقنية تتعلق بتوزيع مخاطر التأمين بين لبنان والخارج.

وتابع الحوت، أننا لا نريد خلال ساعة معينة صباحًا، وجود عدد كبير من الطائرات في مطار رفيق الحريري في بيروت، هو أمر غير متوقع، لكن هذا التدبير من باب الاحتياط لتستمر الشركة في ممارسة أعمالها وإكمال عملياتها.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشرق الأوسط للطيران، أما بالنسبة للشركات الأجنبية التي ألغت رحلاتها، وهي مجموعة لوفتهانزا، فهي نفسها كانت ألغت رحلاتها في أكتوبر ونوفمبر من العام الماضي، وهي ليست المرة الأولى التي تلغي تلك الشركات رحلاتها.

وأوضح محمد الحوت، أن هناك شركات ألغت رحلاتها، مع أنها لم تلغ رحلاتها سابقًا ولكن اتخذت قرارها الحالي من باب الحيط، مثل الشركة الأردنية التي ألغت رحلاتها ليومين، كذلك الشركة التركية التي ألغت رحلتها الليلية وعادت واستأنفت رحلاتها صباحًا، وهذا يعني أنها مستمرة في رحلاتها، والشيء المهم أن كل شركات الطيران العربية مستمرة برحلاتها إلى بيروت، والطيران الإماراتي والقطري على سبيل المثال.

أما بالنسبة لجدول رحلات الشرق الأوسط على هامش لقائه بميقاتي، قال إن جدول رحلات طيران الشرق الأوسط، فهو مستمر، ومعظم الطائرات تتحرك بشكل طبيعي، مضيفًا أنه من أصل ست وثلاثين رحلة لكن هناك تأخير لحوالي خمس إلى ست طائرات ليلًا، فيما سائر الرحلات تسير حسب المواعيد المحددة.

ونفى «الحوت»، أن المطار لم يتعرض لأي تهديد ومن المفترض أن يكون محايدًا لأنه لو كان لدينا أي تخوف من حصول ضربة أو ضربة سيبرانية، فإننا لم نكن لنترك نصف عدد الطائرات في المطار بل كنا أخرجناهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.