الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بريطانيا تنصح مواطنيها بمغادرة لبنان وتحذر من السفر إلى بيروت

وزارة الخارجية البريطانية

وزارة الخارجية البريطانية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، اليوم الثلاثاء، إننا ننصح مواطنينا في المملكة المتحدة بمغادرة الأراضي اللبنانية، وعدم السفر إليها في الوقت الحالي.

وأضاف وزير الخارجية البريطاني خلال بيان عبر حسابه على موقع إكس، إن موظفي وزارة الخارجية البريطانية يعملون على مدار الساعة للمساعدة في ضمان سلامة المواطنين البريطانيين في لبنان.

الخارجية البريطانية تجدد تحذيرها

ويأتي بيان ديفيد لامي، في الوقت الذي نشر فيه الحساب الرسمي لوزارة الخارجية البريطانية، بيانًا تحذيريًا، لمواطنيها في لبنان، داعية رعاياها في لبنان إلى مغادرة البلاد، أو عدم السفر إلى لبنان خلال الوقت الحالي، في ظل التصعيد المشهود.

وقال بيان الخارجية البريطانية، إن وزارة الخارجية وتنمية الكومنولث تدعو كافة مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان، وفي حالة التواجد في لبنان، فإننا نشجع على مغادرتها في أسرع وقت ممكن.

وأوضح بيان الوزارة، أن الرسالة التحذيرية تأتي في الوقت الذي تزداد فيها مخاطر السراع المحتمل بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، وغيرها من الجهات الفاعلة غير الحكومية في لبنان.

وأضاف البيان، أن هناك تبادلا مستمرا للقصف المدعي وقذائف الهاون والغارات الجوية في لبنان، وخاصًة على الحدود مع إسرائيل، إلى جانب مناطق أخرى شمال نهر الليطاني.

تابع بيان الخارجية البريطانية، إن التوترات مرتفعة وقد تتصاعد الأحداث دون أي إنذار، مما قد يؤثر على طرق الخروج من لبنان أو يحد منها، وفي حالة تدهور الوضع السياسي أو الأمني، فقد تتعطل الطرق التجارية خارج لبنان وبشدة أو تلغي في غضون مهلة قصيرة، داعية مواطنيها إلى عدم الاعتماد على قدرة الخارجية البريطانية وسفارتها في لبنان على إجلاء المواطنين في لبنان حال تصاعد التوترات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.