الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس الأمريكي يمدد حالة الطوارئ الوطنية بشأن لبنان لعام إضافي

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

محمد الداوي

A A

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، تمديد حالة الطوارئ الوطنية بشأن لبنان لعام إضافي، حسبما أفادت القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل.

وفي وقت سابق، قال أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين، إن إدارة بايدن قلقة جدا من أن يؤدي هجوم مجدل شمس لحرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس، إنها رفعت درجة التحذير للمواطنين الأمريكيين في لبنان إلى المستوى الرابع والذي يقضي بعدم السفر إلى هناك.

وأوضحت الوزارة، في بيان، وفقاً لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، أن الهجوم على مجدل شمس كان بصاروخ انطلق من مناطق يسيطر عليها حزب الله.

وأشارت، إلى أن سياسة الولايات المتحدة تجاه مرتفعات الجولان لم تتغير، مضيفة: «نعتقد أن الحل السلمي على جبهة لبنان هو الأفضل».

الخارجية الأمريكية: لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها

وأكدت على أنه لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، مضيفة: «نتواصل مع كل الأطراف المعنية»، مشيرة إلى استمرارها في التواصل مع مسؤولين لبنانيين وإسرائيليين بهدف الوصول إلى حل دبلوماسي.

وأضافت: «نصحنا رعايانا في لبنان بالتسجيل لدى السفارة الأمريكية حتى يستقبلون رسائل تخص الإخلاء أو الحالة الأمنية»، مؤكدة على تجديدها الإدانة لهجوم حزب الله على مجدل شمس.

وفي سياق العدوان الإسرائيلي على غزة، قالت إن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة سيهيئ الظروف لانخراط الأطراف في حوار دبلوماسي حول مستقبل المنطقة لإخراجها من دائرة العنف اللانهائية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.