الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أستاذ علوم سياسية: الولايات المتحدة غير مستعدة لفتح جبهة حرب جديدة

الدكتور حسن سلامة

الدكتور حسن سلامة

محمد الداوي

A A

قال الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية، إن تكرار سيناريو عام 2006 في لبنان، أمر قد يكون وارد، مشيرًا إلى أن العالم وليست المنطقة فقط في حالة ترقب شديد للأفعال، وردود الأفعال عقب الصاروخ الذي استهدف مجلد شمس.

وأضاف "سلامة"، خلال مداخلة لبرنامج "من مصر" المُذاع علي فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن هناك زيارات دولية متتالية من قادة الحرب في إسرائيل، وتصريحات استفزازية وعدائية تميل إلى التصعيد المتزايد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأشار إلى أنه في نفس الوقت نجد تحذيرات سواء من دول الإقليم أو حتى من دول العالم بعدم اتساع رقعة الصراع وعدم الدخول في حرب شاملة على ضوء التصريحات الواردة من قادة الحرب في إسرائيل.

ونوه، أن الولايات المتحدة غير مستعدة لفتح جبهة حرب جديدة في لبنان، مؤكدًا أن إسرائيل هي العين والفتى المدلل لأمريكا، وبالتالي فالولايات المتحدة الأمريكية ستسعى بكل جهد لحماية أمن تل أبيب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.