الأحد، 08 سبتمبر 2024

07:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تنزانيون يدعمون غزة بطريقة خاصة (فيديو)

 قطاع غزة_أرشيفية

قطاع غزة_أرشيفية

أسامة إبراهيم

A A

يدخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ296، وسط تنديد دولي بكم الجرائم التي ارتكبها الاحتلال تجاه قطاع غزة، حيث سجلت وزارة الصحة الفلسطينية، وفقاً لآخر إحصائية صادرة عنها 39.363 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، و90.923 مصابا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

أشخاص تنزانيين يرفعون لوحات تحمل تأييدهم لغزة

وأظهر الفيديو، حسبما نشر موقع  «أول افريكا تنزانيا» التنزاني الذي انتشر على عدد من منصات التواصل الاجتماعي، أشخاص تنزانيين يرفعون لوحات مكتوبة عليها عبارات تشير إلى دعمهم لغزة، وتطالب بوقف العدوان على القطاع، منها «أوقفوا الإبادة الجماعية»، وأخري مكتوب عليها «رسالة عاجلة للعالم»، وثالثة مكتوب عليها «فلسطين حرة».

ويستمر العدوان الإسرائيلي على غزة، متحدياً كل القوانين الدولية، حيث يستمر في قصف المستشفيات وقصف المنازل، كما لم تعد معظم مستشفيات في غزة قادرة على العمل، فضلاً عن انعدام الأمن الغذائي في غزة.

انعدام وجود المياه النظيفة والآمنة في غزة

ويعيش نحو 2.3 مليون شخص في قطاع غزة الذي تبلغ مساحته 365 كيلومترا مربعا (141 ميلا مربعا)، في ظل محدودية الوصول إلى المياه النظيفة والآمنة، وتدهور الظروف الصحية، وفقاً لتقارير صادرة عن منظمات أممية».

وتشير تقارير صادرة عن الصحة العالمية، إلى أن غياب وقف إطلاق النار الفوري وتسريع وتيرة المساعدات الإنسانية، بما في ذلك غياب حملات التطعيم والتي تركز على الأطفال الصغار، سوف يؤدي لاستمرار الناس في الموت بسبب تفشي أمراض لا يمكن الوقاية منها وإصابات لا يمكن علاجها».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.