الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير خارجية إيطاليا: من الممكن وقف دوامة العنف في الشرق الأوسط

إيطاليا

إيطاليا

مارسيل أيمن

A A

صرح وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، بأنه من الممكن وقف دوامة العنف الدائرة في الشرق الأوسط.

وناقش الوزير الإيطالي، خلال اتصال هاتفي، مع نظيره اللبناني عبدالله بو حبيب، ورئيس الاحتلال الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، وقف التصعيد المستمر على الجبهة الشمالية والجنوب اللبناني

وقال الوزير الإيطالي خلال تغريدة له عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» اليوم الإثنين، «لقد تحدثت مع نظيري الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، واللبناني عبد الله بو حبيب، بهدف تجنب نشوب حرب جديدة». 

وأكد «تاياني» أن وقف دوامة العنف أمر ممكن، مشيرًا إلى أن الحكومة ملتزمة بالسلام والاستقرار، من خلال الوحدة للبلاد. 

وجاء ذلك إثر التصعيد المستمر في الجبهة الشمالية بين حزب الله اللبناني وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وخشية من رد تل أبيب المرتقب على واقعة مجدل شمس

اتصال هاتفي يجمع بلينكن ورئيس الاحتلال بسبب لبنان

وفي السياق ذاته، أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اتصالًا هاتفيًا مع رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي، إسحق هرتسوغ، اليوم الإثنين، لبحث الهجوم الصاروخي الذي وقع على هضبة الجولان.

وتناول الاتصال الهاتفي بين وزير الخارجية الأمريكي، ورئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي، مناقشة الجهود الرامية للتوصل إلى حل دبلوماسي يسمح للساكنين على جانبي الحدود الإسرائيلية واللبنانية بالعودة لمنازلهم.

وأكد «بلينكن» لـ «هرتسوغ»، على أهمية منع تصعيد الصراع بعد الهجوم الصاروخي على الجولان، بالإضافة إلى الجهود الجارية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن المحتجزين هناك. حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search