الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:58 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على غرار أمريكا وفرنسا، الحكومة الألمانية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورًا

ألمانيا

ألمانيا

مارسيل أيمن

A A

حذرت الحكومة الألمانية، اليوم الإثنين، رعاياها المتواجدين داخل الأراضي اللبنانية من البقاء في بيروت، وذلك في ظل التصعيد المستمر على الجبهة الشمالية بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي. 

وطالبت ألمانيا رعاياها مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري، تجنبًا لأي أضرار قد تصيب أي فرد، وذلك خشية من رد تل أبيب المرتقب على حادثة مجدل شمس.

ودعا المتحدث الرسمي باسم الحكومة الألمانية، ستيفن هيبستريت، كل الأطراف خصوصًا إيران إلى منع التصعيد بعد هجوم الجولان.
 

دول عربية وأجنبية تنصح رعاياها بمغادرة لبنان

وفي السياق ذاته، دعت العديد من الدول منها العربية والأجنبية رعاياها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية، عقب تصاعد التوتر بين «حزب الله» اللبناني والجيش الإسرائيلي، ورد تل أبيب المرتقب على حادثة مجدل شمس.

وطالبت كل من فرنسا وكندا والدنمارك والنرويج والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا من رعاياها تجنب السفر إلى العاصمة اللبنانية بيروت، كما حذرت المتواجدين على الأراضي اللبنانية من البقاء، ومطالبة إياهم بضرورة المغادرة بشكل فوري.

شركات طيران تعلق رحلاتها من وإلى بيروت وتل أبيب 

وعلى إثر التصعيد، أعلنت شركة كيه.إل.إم، إلغاء جميع الرحلات من وإلى تل أبيب حتى غدٍ الثلاثاء، حسبما قال متحدث باسم الوحدة الهولندية لشركة إير فرانس كيه.إل.إم صباح اليوم الاثنين.

وأوقفت شركة «إيزي جيت» البريطانية أمس الأحد الرحلات من وإلى تل أبيب دون تحديد إطار زمني لعودة الرحلات لمسارها، بينما ألغت شركة «ويز إير» معظم رحلاتها من وإلى تل أبيب يوم السبت وحتى اليوم الإثنين.

تحويل الرحلات من المجال الإيراني لـ المجال المصري

وفي السياق ذاته، علقت شركة «فين إير»، وهي الناقل الجوي الوطني لجمهورية فنلندا، العمليات في المجال الجوي الإيراني حتى إشعار آخر، مما قد يجعل الرحلات من الدوحة تستغرق وقتا أطول.

وقال متحدث باسم شركة الطيران الفنلندية إنها ستغير مسار رحلاتها إلى المجال الجوي المصري، مما يؤدي إلى تأخير الرحلات بضع دقائق، وفقًا لوسائل إعلام فنلندية.

وقررت شركة «أيبيريا إكسبرس» المملوكة لمجموعة الخطوط الجوية الدولية الإسبانية، إلغاء رحلاتها إلى تل أبيب يومي الأحد والاثنين.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.