الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مع اقتراب التصعيد..

الولايات المتحدة تطالب رعاياها بمغادرة لبنان في أسرع وقت ممكن

أمريكا ولبنان ــ أرشيفية

أمريكا ولبنان ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

طلبت السفارة الأمريكية في بيروت، من رعاياها مغادرة لبنان في أسرع وقت ممكن، وذلك في ظل التصعيد المستمر على الجبهة الشمالية والجنوب اللبناني، بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي. 

ونصحت السفارة الأمريكية في بيروت، خلال رسالة مصورة، من مساعدة الوزير للشؤون القنصلية، رينا بيتر، نشرتها عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس» رعايا الولايات المتحدة الذين لن يغادروا لبنان بالاستعداد للبقاء في أماكن وجودهم فترة طويلة.  


 

 7 دول عربية وأجنبية تنصح رعاياها بمغادرة لبنان 

وفي السياق ذاته، دعت 7 دول عربية وأجنبية، رعاياها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية، عقب تصاعد التوتر بين «حزب الله» اللبناني والجيش الإسرائيلي، ورد تل أبيب المرتقب على حادثة مجدل شمس.

وطالبت كل من فرنسا وكندا والدنمارك والنرويج والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا من رعاياها تجنب السفر إلى العاصمة اللبنانية بيروت، كما حذرت المتواجدين على الأراضي اللبنانية من البقاء، ومطالبة إياهم بضرورة المغادرة بشكل فوري. 

 شركات الطيران الأجنبية توقف رحلاتها إلى لبنان 

ومن جانبه، أعلن وزير الخارجية اللبناني بالوكالة، عبد الله بو حبيب، في وقت سابق من مساء أمس الأحد، أن عددًا من شركات الطيران الأجنبية أوقفت رحلاتها إلى لبنان وسط مخاوف من قصف إسرائيلي.

وأوضحت صور حديثة للأقمار الصناعية خلو المجال الجوي اللبناني من الطيران، وذلك نتيجة التصعيد المستمر على الجبهة الشمالية للاحتلال والجنوبية لـ لبنان.

تأجيل الطيران اللبناني لعودة بعض الرحلات

وأعلنت شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية، اليوم الإثنين، عدم انتظام مواعيد رحلاتها الجوية يتعلق بمخاطر التأمين، في ظل تصاعد التوتر بين الاحتلال وحزب الله اللبناني الذي تسبب في إلغاء أو تأخر بعض الرحلات في مطار بيروت.

وأعلنت شركة الشرق الأوسط اللبنانية، أمس الأحد، تأجيل عودة بعض الرحلات من مساء الأحد إلى صباح اليوم الإثنين دون إبداء أسباب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.