الأحد، 08 سبتمبر 2024

08:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد السماح بعودة استيراد سيارات المعاقين

سيارات المعاقين

سيارات المعاقين

أحمد مبروك

A A

تزايد البحث خلال الفترة الماضية عن موعد عودة السماح باستيراد سيارات المعاقين خاصة بعد حديث الدكتور مصطفى مدبولي رئس مجلس الوزراء عن كشف مصدر مسؤول بمصلحة الجمارك ما تردد على وسائل التواصل الاجتماعي عن وقف استيراد سيارات المعاقين من الخارج، بصورة مؤقتة.

ومن جانبه، قال مصدر مسؤول بمصلحة الجمارك، إنه تم تشكيل لجنة من عدد من الوزرات لبحث وفحص وتدقيق ملفات استيراد سيارات المعاقين، كاشفًا في الوقت ذاته أنه بمجرد الانتهاء من الملفات سيتم رفع مذكرة لرئيس الوزراء لتقييم الوضع.

وأشار المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريح خاص لـ«الجمهور»، أن اللجنة اللجنة اقتربت من الانتهاء من فحص كافة الملفات وسيتم رفعها إلى رئيس مجلس الوزراء خلال شهر أغسطس على أقصى تقدير .

ونفى المصدر موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على الإفراج عن السلع التي وردت للجمارك المصرية حتي 12يوليو بدون acid.

استيراد سيارات المعاقين من الخارج

أضاف المصدر، أن رئيس الوزراء يرى أن ما حدث في استيراد سيارات المعاقين من الخارج، تجاوزات غير مقبولة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كشف سبب قرار الدولة في وقف الاستيراد  للسيارات الخاصة بالمعاقين.

أسباب وقف استيراد سيارات المعاقين

وأشار رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي، إلى إن بعض الفئات استغلت بعض أولادنا من ذوي الهمم، وحدث استيراد  السيارات باسمهم، وتم بيعها لأشخاص آخرين من غير المستحقين.

سيارات المعاقين

وأضاف مصطفى مدبولي، أن الدولة تدخلت لوقف تلك الظاهرة، عبر منع استيراد سيارات المعاقين من الخارج، بعد زيادة تلك المسألة عن حدها والتي أرهقت الحكومة، وأدت إلى استفادة غير المستحقين لمزايا الإعفاءات من الضرائب والجمارك.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة أوقفت استيراد سيارات المصريين من الخارج، بصورة مؤقتة، لحين وضع الضوابط اللازمة لضمان أن دعم الدولة لسيارات المعاقين، سيستفيد منها الأشخاص ذوي الهمم، الذين لا تتوانى الدولة في دعمهم بشتى الطرق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.