الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قوات الاحتلال تفرض مزيدًا من العراقيل أمام شاحنات المساعدات

مساعدات

مساعدات

أحمد محمود

A A

أكد عبدالمنعم إبراهيم، مراسل القاهرة الإخبارية من معبر رفح، أن اليوم من الأيام القليلة التي نرى فيها هذا العدد من الشاحنات التي يتوجه إلى منفذ كرم أبو سالم، وخاصة بعد احتلال دولة الاحتلال منفذ رفح من الجانب الفلسطيني، لافتا إلى أنه صباح اليوم أعدت السلطات المصرية نحو 74 شاحنة من الشاحنات المتكدسة في الجانب المصري تحركت من الأراضي المصرية إلى معبر كرم أبو سالم.

قوات الاحتلال تفرض مزيدًا من العراقيل على شاحنات المساعدات

وأوضح "إبراهيم" خلال رسالة على الهواء، أنه بالإضافة إلى 74 شاحنة، هناك 4 شاحنات أخرى تحمل الغاز الطبيعي، مشيرًا إلى أن التعنت الإسرائيلي والعراقيل التي تفرضها إسرائيل هي التي تسود الموقف حول هذه الشاحنات، فنحو 20 شاحنة فقط هي التي أفرغت حمولتها ورفض حتى الآن 12 شاحنة من المساعدات الإنسانية.

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية، إلى أنه لا يعلم أحد حتى الآن إن كانت الشاحنات المتبقية في منفذ كرم أبو سالم ستفرغ الحمولة الخاصة بها تمهيدا لدخولها القطاع لرفع العبء والمعاناة عن كاهل الأشقاء والقطاع المحاصر.

 مصر تتصرف بحكمة في التعامل مع الأزمة الفلسطينية

وفى وقت سابق، أكد أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، أن الاشتباك بين فلسطين وإسرائيل كان سينتهي ويتم حل الدولتين مع تحقيق السلام في حالة سماع الإسرائيليين كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر القاهرة للسلام الذي جرى انعقاده سابقًا بعد أزمة 7 أكتوبر.

وأضاف «سنجر» خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ إسرائيل مازالت تواصل عدوانها على قطاع غزة، ومصر تتصرف بحكمة وعقلانية في التعامل مع الأزمة، مثمنًا بموقف الصين الداعم للقضية الفلسطينية، إذ إنه يهز الإسرائيليين والأمريكيين، مشيرة إلى أن إسرائيل أصبحت مكشوفة ومنبوذة وخارجة عن القانون الدولي والإنساني.

وأوضح خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، أن جميع القيادات العالمية تتفق على أن ما يفعله بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي ومجلس الحرب الظالم سيدفع بهم إلى المحكمة الجنائية الدولية والقانون الدولي، وأن القانون الإنساني لا يمكنه الصمود أمام جرائهم وستنالهم العدالة، لافتًا إلى أن نتنياهو يتمنى استمرار الصراع مع لبنان وحزب الله واليمن وكل الدول، وأن إصراره على عدم الانسحاب من محور فيلادلفيا أمر لا يمكن أن توافق عليه الدولة المصرية والفلسطينيين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search