الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ستارمر يحث هرتسوج بضرورة وقف إطلاق النار في غزة

كير ستارمر

كير ستارمر

أسامة إبراهيم

A A

التقى كير ستارمر، رئيس الوزراء البريطاني، أمس الأحد، برئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوج في باريس، في إطار حضورهما الألعاب الأولمبية باريس2024.

اتخاذ خطوات فورية نحو وقف إطلاق النار في غزة

وقال رئيس الوزراء، وفقاً لنبأ عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية،  إنه يجب اتخاذ خطوات فورية نحو وقف إطلاق النار في غزة، حتى يتسنى إطلاق سراح الأسري وإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية لسكان القطاع.

وفي سياق سعي الحكومة البريطانية الجديدة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، أوضحت كلير شورت وزيرة الدولة للتنمية الدولية السابقة بالحكومة البريطانية، الجمعة الماضية، أن حكومة بلادها بقيادة كير ستارمر سوف تتخذ إجراءات عديدة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وذكرت، خلال مكالمة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية» ، أن بلادها تسعي لإتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الاحتلال لوقف انتهاكاته ضد الفلسطينيين، مضيفة: «الاحتلال انتهك بشكل صارخ كثيرا من القوانين الدولية وقواعد القانون الإنساني».

ضغوط بريطانية على نتنياهو والاحتلال

أشارت إلى أن بلادها تدعم الأصوات المنادية بإحلال السلام والاستقرار في المنطقة ودعم وقف إطلاق النار، مشيرة إلى أن القيادة الحالية تمارس مزيدا من الضغوط على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أجل وقف إطلاق النار في غزة”.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، الخميس الماضي، أن هناك توقعات بأن بريطانيا قد تسحب اعتراضها فيما يتعلق بإصدار محكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بشأن نتنياهو ووزير دفاعه يوآف جالانت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.