الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحذف بدأ، التموين تراجع أوراق 1.5 مليون بطاقة دعم (تفاصيل)

بطاقات التموين - أرشيفية

بطاقات التموين - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

بطاقة التموين، وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خططًا محددة لضمان وصول الدعم لمستحقيه من خلال تنقية بطاقات التموين، وذلك وفق توجيهات مجلس الوزراء، فيما تتشارك الوزارة وجهات أخرى بيانات حائزي بطاقات التموين، لمراجعة الملايين منها بهدف الحفاظ على ثبات وصول الدعم لأصحاب البطاقات التموينية.

4 مليارات جنيه دعم البطاقات التموينية سنويًا

ويبلغ حجم الدعم الموجه للسلع الموجودة على بطاقات التموين 4 مليارات جنيه سنويًا، فيما تستهدف الخطة التي وضعتها التموين بمشاركة 9 وزارات أخرى تقليل الفجوة بين المبالغ الموجهة للدعم على البطاقات ووصول الدعم للفئات المستحقة للدعم السلعي.

1.5 مليون بطاقة تموين جديدة قيد المراجعة حاليًا

وانتهت وزارة التموين في وقت سابق، من إعدام 500 ألف بطاقة تموينية بعد مخالفتها لقرار مجلس الوزراء الصادر سنة 2020، والتي وافق علي إصدارها وزير التموين السابق الدكتور علي المصيلحي خلال الفترة من عام 2022 وحتى عام 2023.

1.5 مليون بطاقة قيد المراجعة ووقف قبول تظلمات مليون بطاقة آخري 

وكشفت مصادر في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن الوزارة تراجع في الوقت الحالي 1.5 مليون بطاقة جديدة، بالإضافة إلي وقف قبول تظلمات مليون بطاقة تموين أخرى بسبب رغبة الوزارة في مراجعة الإجراءات الخاصة بالبطاقات بشكل مُدقق لا يتم فيه تلاعب من قبل المواطنين.

التموين: خطط واضحة من الدولة لوصول الدعم للفئات الأكثر احتياجًا

وتستهدف شراكة وزارة التموين والتجارة الداخلية مع وزارات الزراعة والكهرباء والخارجية والتربية والتعليم وعدد آخر من الهيئات، توفير ما يقرب من 2 مليار جنيه من المبالغ المخصصة لدعم البطاقات التموينية من خلال السلع بنهاية 2025.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search