الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لعدم أحقية أصحابها الدعم، إعدام 500 ألف بطاقة تموين( خاص)

بطاقة دعم -أرشيفية

بطاقة دعم -أرشيفية

إسلام التمساح

A A

بطاقات التموين، وضعت الدولة استراتيجية واضحة لوصول الدعم لمستحقيه خصوصاً في ملف بطاقات التموين، ويستفيد بها قطاع عريض من المصريين على مدار السنوات الماضية، في ظل توفير الحكومة ما يقرب من 4 مليارات جنيه سنوياً لدعم المواطنين من خلال بطاقات التموين.

 

شراكة التموين مع 9 وزارات تؤتي ثمارها قريباً

الجمهور كان انفرد في وقت سابق بوجود شراكة ما بين وزارة التموين والتجارة الداخلية، لمراجعة 25 مليون بطاقة تموين، بهدف تنقيح تلك البطاقات لوصول الدعم لمستحقيه، وتشترك التموين مع 9 وزارت من بينها الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج - التربية والتعليم والتعليم الفني والكهرباء والطاقة المتجددة - والصحة والسكان –  والزراعة واستصلاح الأراضي” لتوفير معلومات كاملة عن المستفيدين من بطاقات التموين.

 

إعدام 500 ألف بطاقة تموين لمخالفة قرار مجلس الوزراء

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن لجنة عليا شكلها وزير التموين بالشراكة مع الوزرات السابقة، استقرت علي إعدام 500 ألف بطاقة تموين، ووقف صرف مستحقتها لمخالفتها قرار مجلس الوزراء الصادر سنة 2020 بوقف إصدار بطاقات تموينية جديدة.

 

750 ألف بطاقة وافق على إصدارها وزير التموين السابق مخالفة للقانون

المصادر قالت لـ"الجمهور" إن الوزارة تحقق في إصدار  750 ألف بطاقة تموين، لا يستحق أصحابها دعم تمويني، وفق صحيح القانون وبالمخالفة لقرار رئيس الوزراء الصادر بنهاية 2020 بوقف إصدار بطاقات تموينية جديدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search