الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عنيفة على خان يونس

أرشيفية

أرشيفية

محمد الداوي

A A

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات عنيفة على خان يونس جنوب قطاع غزة، وأن قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيتونيا غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة، حسبما أفادت القاهرة الإخبارية.

تزداد الأوضاع سوءً، مع تواصل الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي على قطاع غزة، واستهداف الأطفال والمدنيين والنساء والشيوخ، وقال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، إنّ القطاع لا يوجد به أي منطقة آمنة، مشددًا على أن الواقع مأساوي هناك، والمراكز الصحية غير قادرة على استيعاب الشهداء والجرحى.

بصل: الاحتلال ارتكب مجزرة في مدرسة بها نازحين

وأضاف "بصل"، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال الإسرائيلي أثبت للجميع أنه لا توجد منطقة آمنة أو منطقة إنسانية كما يدعي، وبالأمس، ارتكب مجزرة بحق نازحين في مدرسة خديجة وقتل ما يزيد عن 30 مواطنا وأكثر من 100 جريح أصيبوا نتيجة غارة إسرائيلية.

ولفت المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، إلى قيام الاحتلال الإسرائيلي في منطقة خان يونس بعمليات قتل وتدمير وتجريح وعمليات صعبة جدا تحدث في حق عدد كبير من المواطنين وعشرات الآلاف نزحوا من هذه المنطقة بقوة السلاح والصواريخ التي تطلق على رؤوسهم إلى أن وصل الأمر بالاحتلال بأن يطلب النزوح من شرق خان يونس إلى غرب خان يونس، وذلك لقرابة نصف مليون مواطن فلسطيني أصبحوا موجودين في مناطق مجهولة ليس بها أي من مقومات الحياة".

إرسال طواقم طبية لقطاع غزة

ومن جانبه قال أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إنّ وقف العدوان بشكل كامل على الشعب الفلسطيني هو السبيل الوحيد لمعاناة أهالي قطاع غزة.

وأضاف "الشوا"، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية": أنه واضح من التصعيد الإسرائيلي المتواصل، أن الاحتلال يمعن في ارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر، سواء بالقصف أو من خلال هذه الكارثة الإنسانية التي بدأت تأخذ تداعياتها مراحل أخطر مما كانت عليه على الأصعدة الصحية والبيئية وقضية المجاعة والعطش التي تشهد منحنى أخطر مما كانت عليه حتى يوم أمس.

واستطرد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، "كل لحظة تمر، تشهد المزيد من حلقات المعاناة التي يعيشها شعبنا، في ظل منع الاحتلال الإسرائيلي دخول المساعدات التي نحتاجها، واليوم نتحدث عن دخول عدد قليل من الشاحنات يكاد لا يكفي شيئا، كما تحدث برنامج الغذاء العالمي تحدث عن تقليص الحصة الغذائية التي توزع للمواطنين في القطاع، وعدم دخول مواد النظافة بالغة الأهمية، كما نقصت المياه بشكل كبير جدا".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



 

search