الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كبار مسؤولي الاحتلال يضغطون على نتنياهو بخصوص صفقة التبادل

بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

مارسيل أيمن

A A

قال مسؤولون تابعون للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن كبار المسؤولين الأمنيين يضغطون على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لإظهار مرونة تتيح إبرام صفقة تبادل المحتجزين.

 نتنياهو  سبب رئيسي وراء موقف إسرائيل المتشدد

وأوضح المسؤولون، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن نتنياهو  هو السبب الرئيسي وراء موقف إسرائيل المتشدد في محادثات روما بشأن التهدئة في غزة.

وقالت نيويورك تايمز ، إن هناك مفاوضات بين الأطراف المعنية لتجديد الجهود لإطلاق سراح المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة، مشيراً إلى أن المحادثات تجري في روما.

اجتماع كبار المسؤولين من إسرائيل ومصر وقطر والولايات المتحدة في روما

يأتي هذا في إطار اجتماع كبار المسؤولين من إسرائيل ومصر وقطر والولايات المتحدة في روما، اليوم الأحد، لمواصلة المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة، مضيفة: «جاء ذلك في وقت تصاعدت فيه التوترات في المنطقة مع زيادة العنف على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأعلنت حكومة الاحتلال مساء اليوم الأحد، عن عودة رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية «الموساد» دافيد برنياع،  من زيارته إلى العاصمة الإيطالية روما على هامش حضوره اجتماعات مقترح الهدنة مع المسؤولين في مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، 

الطرفان ناقشا الوثيقة التوضيحية المقدمة من إسرائيل بشأن الاتفاق

ومن جانبه، قال ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية، في بيان إن الطرف الإسرائيلي ناقش مع مصر وقطر والولايات المتحدة، الوثيقة التوضيحية المقدمة من إسرائيل بشأن الاتفاق المقترح، موضحة، أن المفاوضات في الأيام المقبلة ستركز بشكل أكبر على القضايا الرئيسية العالقة.

على الرغم من التقدم الذي تحقق في الأسابيع الأخيرة، لا تزال المفاوضات التي استمرت شهوراً عالقة بسبب عدة قضايا رئيسية، لا سيما مدى بقاء القوات الإسرائيلية في غزة خلال الهدنة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search