الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سلاح الجو الإسرائيلي يقصف بلدة عيترون جنوبي لبنان

قصف - أرشيفية

قصف - أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت هيئة البث التابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، عن قصف سلاح الجو لبلدة عيترون جنوبي لبنان.

يأتي هذا عقب إعلان المجلس الوزاري المصغر تفويضه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ويوآف جالانت وزير الحرب في حكومة الاحتلال لاتخاذ قرار الرد على حزب الله، حسبما ذكرت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد.

 

الاحتلال سيرد بطريقة مختلفة

وحدد المجلس المصغر، وفقاً لنبأ عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، الهدف الذي سيتم مهاجمته في لبنان، مضيفاً: «التقديرات تشير إلى أنه سوف يكون محدودا لكن بتأثير قوي».

وأعلن أحد المقربين من نتنياهو، أن الاحتلال سيرد بطريقة مختلفة عما كان الوضع عليه منذ بدء المواجهة مع حزب الله.

كل سيناريوهات الرد ستقود لأيام قتال مع حزب الله

وذكر مسؤولون في الاحتلال إن سيناريوهات الرد الإسرائيلي التي تم بحثها من المسؤولون الإسرائيليين ستقود وفق التوقعات لأيام قتال مع حزب الله، مشيرين إلى أن الرد سوف يكون لأيام لكنه لن يقود إلى حرب شاملة.

وأضافوا: «المجتمع الدولي يضغط لمنع التصعيد»، مؤكدين على أن هناك توقعات بأن يقر الكابينت ردا قويا على حزب الله يقود إلى أيام من القتال تتجاوز قواعد الاشتباك.

وأشارت إلى أن ضغوط أمريكية على إسرائيل ليكون الرد على حزب الله محسوبا، مؤكدة نقلاً عن مسؤولين على أنهم مستعدون لاحتمال عدة أيام من المعركة في الشمال الإسرائيلي.

وأكد كبار المسؤولين الأمنيين في الاحتلال الإسرائيلي على أنهم يضغطون على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لإظهار مرونة تتيح إبرام صفقة تبادل المحتجزين.

نتنياهو سبب رئيسي وراء موقف إسرائيل المتشدد

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، عن مسؤولون، أن نتنياهو هو السبب الرئيسي وراء موقف إسرائيل المتشدد في محادثات روما بشأن التهدئة في غزة.

وتابعت الصحيفة الأمريكية: «هناك مفاوضات بين الأطراف المعنية لتجديد الجهود لإطلاق سراح المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة، مشيراً إلى أن المحادثات تجري في روما».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search