الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيئة البث الإسرائيلي: نتنياهو يضيف شرطا جديدا لصفقة التبادل

بنيامين نتنياهو

بنيامين نتنياهو

مارسيل أيمن

A A

أعلنت هيئة البث الخاصة بتليفزيون الاحتلال «كان»، اليوم الأحد، أن بنيامين نتنياهو أضاف شرطا جديدا في بنود صفقة تبادل المحتجزين مع حركة «حماس».

وأشارت، وفقاً لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، أن الشرط يتضمن الحصول على أسماء المحتجزين الأحياء الذين سيفرج عنهم ضمن صفقة التبادل.

قال مسؤولون تابعون للاحتلال الإسرائيلي، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن هناك عدد من  المسؤولين الأمنيين يمارسوا ضغطاً على نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال لإظهار مرونة تتيح إبرام صفقة تبادل المحتجزين.

نتنياهو سبب رئيسي وراء موقف إسرائيل المتشدد

ووفقاً للمسئولين فإن السبب الرئيسي وراء موقف إسرائيل المتشدد في محادثات روما بشأن التهدئة في غزة هو نتنياهو.

وأشارت إلى وجود مفاوضات تسعي لإعادة الجهود لمسارها فيما يتعلق بإطلاق سراح المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة، مشيراً إلى أن المحادثات تجري في روما.

اجتماع كبار المسؤولين من إسرائيل ومصر وقطر والولايات المتحدة في روما

جاء ذلك عقب اجتماع عقد لكبار المسؤولين من إسرائيل ومصر وقطر والولايات المتحدة في روما، اليوم الأحد، لمواصلة المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة، مضيفة: «جاء ذلك في وقت تصاعدت فيه التوترات في المنطقة مع زيادة العنف على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وعاد دافيد برنياع، رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية «الموساد» لأراضي الاحتلال عقب زيارته إلى العاصمة الإيطالية روما على هامش حضوره اجتماعات مقترح الهدنة مع المسؤولين في مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، حسبما أعلنت حكومة الاحتلال مساء اليوم.

الطرفان ناقشا الوثيقة التوضيحية المقدمة من إسرائيل بشأن الاتفاق

وأعلن ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية، في بيان، إن الاجتماع الوثيقة التوضيحية المقدمة من إسرائيل بشأن الاتفاق المقترح، موضحة، أن المفاوضات في الأيام المقبلة ستركز بشكل أكبر على القضايا الرئيسية العالقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search