الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

واشنطن تطلق إنذارًا أمنيًا على خلفية التصعيد المحتمل في لبنان

وزارة الخارجية الأمريكية

وزارة الخارجية الأمريكية

أيمن عبدالمنعم

A A

أطلقت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بيروت، اليوم الأحد، إنذارًا أمنيًا لرعاياها في لبنان، على خلفية التصعيد المحتمل بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي، بعد هجمات مجدل شمس في الجولان السورية المحتلة.

وقالت السفارة في بيان لها، أنه في ظل التوتر المتزايد في منطقة الشرق الأوسط تقوم بعض شركات الطيران بتعديل جداول رحلاتها في لبنان.

وأضاف البيان الصادر عن السفارة، أن شركة طيران الشرق الأوسط، أعلنت أن بعض الرحلات التي كان من المقرر أن تهبط في بيروت مساء اليوم الأحد، ستهبط صباح غدًا الإثنين.

وأوضح بيان وزارة الخارجية الأمريكية، أن هناك بعض شركات الطيران تدرس في الوقت الحالي اجراء تعديلات مؤقتة على خطط رحلاتها أيضًا أسوة بما فعلته شركة الشرق الأوسط.

وحثت السفارة الأمريكية في بيروت المواطنين الأمريكيين، المسافرين من أو إلى لبنان إلى مراقبة حالة رحلاتهم عن كثب، وأن يكونوا على دراية بأن مسارات الرحلات قد تتغير مع القليل من التحذير أو بدونه، و أن يضعوا خططًا بديلة.

وأوضح بيان السفارة الأمريكية في لبنان، أن البيئة الأمنية في لبنان لا تزال معقدة، ويمكن أن تتغير وتزداد تعقيدًا بصورة متسارعة، مضيفا، أن السفارة تذكر الأمريكيين بمراجعة تحذير السفر، والذي يحث المواطنين بشدة على إعادة النظر في رحلاتهم المتوجهة إلى لبنان خلال الفترة المقبلة.

الإدارة الأمريكية تعرب عن قلقها من توسيع الحرب

وأعرب مسؤولون أمريكيون أمس السبت، عن قلق إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن البالغ، من أن يؤدي الهجوم الصاروخي على مجدل شمس في الجولان المحتلة، والتي أدت إلى مقتل 12 وإصابة العشرات، إلى حرب مباشرة بين حزب الله وإسرائيل.

وأوضح المسؤولون في تصريحات لوسائل إعلام أمريكية، أن واشنطن كان ينتابها شعور خلال الأشهر الماضية بالقلق من أن يؤدي إلى تصعيد متبادل بين حزب الله وإسرائيل، بينما زاد القلق بصورة واضحة لدى الإدارة الأمريكية بعد الهجمات الأخيرة التي ضربت مجدل شمس في الجولان المحتلة.

وأضاف مسؤول في الإدارة الأمريكية، أن الأحداث التي ضربت الجولان السورية المحتلة، قد تكون سببًا واضحًا في اندلاع حرب مباشرة وشاملة، وتوسيع الصراع لمستوى إقليمي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.