الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية الأمريكي: وقف إطلاق النار في غزة بات أقرب من أي وقت مضى

وزير الخارجية الأمريكي

وزير الخارجية الأمريكي

وداد العربي

A A

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم السبت، إن وقف إطلاق النار الذي طال انتظاره بين إسرائيل وحماس أصبح في الأفق، وفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية.

 تفاؤل امريكي باقتراب انهاء النزاع

أوضح بلينكن، خلال كلمته في منتدى أسبن للأمن في كولورادو، أن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بات قريبًا، معربًا عن أمله في أن يؤدي الاتفاق إلى إعادة الرهائن وإقامة سلام واستقرار دائمين. 

وأضاف: «لا تزال هناك بعض القضايا التي تحتاج إلى حل وتفاوض، ونحن في خضم القيام بذلك».

نتنياهو يلقي خطابًا أمام الكونجرس الأمريكي

من المقرر أن يتوجه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن الأسبوع المقبل لإلقاء كلمة أمام جلسة مشتركة للكونغرس الأمريكي يوم الأربعاء. 

ومن المتوقع أن يلتقي نتنياهو بالرئيس الأمريكي جو بايدن إذا تعافى من كوفيد-19 بحلول ذلك الوقت، وفقًا للبيت الأبيض.

نقاط الخلاف في المفاوضات المطروحة 

تشير التقارير إلى أن نتنياهو صرح بأن إسرائيل تحتاج إلى السيطرة على الجانب الفلسطيني من رفح في غزة، وهو شرط يتعارض مع موقف حماس الداعي لانسحاب إسرائيل من جميع أراضي غزة بعد وقف إطلاق النار. 

كما أكد نتنياهو على ضرورة استمرار القتال حتى تحقق إسرائيل أهدافها المزعومة في تدمير حماس وإعادة جميع المحتجزين، رغم فشله على مدار 10 أشهر.

البيض الأبيض: سنعمل يوميًا لإقرار صفقة تبادل المحتجزين

قال مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، امس الجمعة، إن الاجتماع بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن سيركز على وقف إطلاق النار في قطاع غزة وصفقة الرهائن.

وأضاف سوليفان خلال منتدى أسبن للأمن أن بايدن أعلن قبل أسابيع عن خطة تشمل إطلاق سراح المحتجزين، ووقف إطلاق النار، وزيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة، مما يمهد للاستقرار والسلام في المنطقة.

وأشار إلى أن بايدن حشد الدعم الدولي من مجلس الأمن ومجموعة السبع والدول في المنطقة، وحصل على التزام من حماس وإسرائيل، لكن العملية لا تزال معقدة بسبب وجود إسرائيل في غزة ومستقبل القطاع بعد الحرب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search