السبت، 05 أكتوبر 2024

04:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد عامين ونصف.. ترامب يُغرد على «إكس» من جديد

دونالد ترامب

دونالد ترامب

عاد الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب، إلى التغريد مرة أخرى على منصة «الإكس» حاليًا «تويتر» سابقًا، بعد تعليق حسابه لمدة عامين ونصف العام.

ترامب يعود من جديد على «إكس»

علّق مؤسسو «تويتر» سابقًا «إكس» حساب ترامب منذ 8 يناير عام 2021؛ لخوفهم من منشورات الرئيس الأمريكي السابق التي تحرض الجميع على العنف بعد اقتحام مبنى الكابيتول.

ونشر ترامب صورة له أمس الخميس، 24 أغسطس 2023، على منصة «إكس» وعلق عليها قائلًا «التدخل في الانتخابات! فلا تستسلم أبدًا»، وتُعد هذه التغريدة هي الأولى منذ عامين ونصف العام.

وأرجع إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» حساب ترامب في نوفمبر الماضي، لكن الرئيس الأمريكي امتنع عن التغريد حتى صباح أمس الخميس، بسبب واقعة انتخابات جورجيا لعام 2020 المتهم فيها ترامب.

وتأتي هذه التغريدة على هامش طلب السلطات الأمريكية من ترامب، تسليم نفسه بتهمه التلاعب في الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في ولاية جورجيا بأمريكا.

وقام ترامب بتسليم نفسه إلى السلطات المختصة، للتحقيق معه وأخذ بصماته، لكنه سرعان ما خرج في نفس اليوم بكفاله قدرها 200 ألف دولار.

وتم منع ترامب من النشر أيضًا على «الفيسبوك» وهذا ما دفعه إلى إطلاق منصته الجديدة بعنوان «تروث سوشال» التي عبر من خلالها عن جميع أرائه السياسية.

search