الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفاجأة في ملف سيارات المعاقين، إيقاف كارت الخدمات المتكاملة (تفاصيل)

بطاقة الخدمات الطبية المتكاملة - أرشيفية

بطاقة الخدمات الطبية المتكاملة - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سيارات المعاقين، لاتزال أزمة سيارات المعاقين تلقي بظلالها على “ذوي الهمم”، وذلك بعد تصريحات رئيس الوزراء مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي أكد علي إيقاف الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين لحين تعديل المنظومة لمنع التلاعب فيها، بحسب تصريحاته في المؤتمر الصحفي الأخير.

إيقاف كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين

كارت الخدمات المتكاملة للإعاقة، كشفت مصادر مطلعة علي ملف سيارات المعاقين، إن وزير التضامن الاجتماعي مايا مرسي، أصدرت تعليمات داخلية بمراجعة كافة كروت الخدمات المتكاملة للمعاقين، وعدم إصدار أي كروت جديدة، في تطور جديد خاص بالمعاقين وأزمتهم التي بدأت بوقف الإفراج الجمركي عن سياراتهم.

التضامن تطلب إعادة الكشف على المعاقين وذوي الهمم من جديد

وأشارت المصادر لـ«الجمهور»، إن التضامن طالبت المعاقين وذوي الهمم بإعادة الكشف بالمجالس الطبية المتخصصة للمعاقين وذوي الهمم من جديد، حتي يتثنى للوزارة إصدار كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين، فيما يعد كارت الخدمات الطبية المتكاملة أحدي الطرق الرئيسية لحصول المعاق على سيارة معاقين، أو معاش إعاقة، وعدد آخر من الخدمات للمعاقين.

وقف الإفراج الجمركي واستيراد السيارات للمعاقين لإشعار آخر

تصريحات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء تؤكد أن الحكومة تسعي لإنهاء أزمة التلاعب في ملف سيارات المعاقين، بالإضافة إلي رغبتها في حصول المستحق على سيارة معاقين، دون وجود مافيا تدير الملف لصالح أطراف آخري، وهو الأمر الذي تزايد بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية.

إيقاف سيارات المعاقين 6 أشهر وضوابط جديدة

وكان موقع «الجمهور» قد انفرد في وقت سابق بوقف الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين لـ 6 أشهر، لوضع ضوابط جديدة، في المنظومة بسبب التلاعب فيها، بالإضافة إلي وصول الخدمات للمعاقين الحقيقين وذوي الهمم في مصر بشكل واضح.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.