الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زيادة أسعار الوحدات السكنية 180% مقارنة بالعام الماضي

أسعار بيع وإيجار العقارات

أسعار بيع وإيجار العقارات

تقى محمود

A A

ارتفعت أسعار بيع وإيجار العقارات والاستثمارات في مصر، خلال الربع الثاني من 2024 بسبب التحديات الاقتصادية الحالية، مع ارتفاع نسبة التضخم، وهو الأمر الذي رصدته شركة جيه إل إل المتخصصة في إدارة العقارات.

وحسبما رصدت شركة جيه إل إل المتخصصة في إدارة العقارات، ففي 6 أكتوبر ارتفعت أسعار البيع بشكل ملحوظ بنسبة ناهزت 175% سنوياً، بينما شهدت القاهرة الجديدة زيادة بنسبة 180% مقارنة بالعام الماضي.

تعليق وزير الإسكان على ارتفاع أسعار شقق محدودي الدخل

وفي وقت سابق، أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، عن وجود خطة طرح كبيرة لشقق الإسكان الاجتماعي خلال الفترة المقبلة.

وأضاف «الشربيني»: «لدينا خطة طرح كبيرة لمشروع الإسكان الاجتماعي الفترة القادمة والفائدة تتراوح ما بين 3-8% حيث نعمل بهذا النظام ومستمرين عليه بالنسبة لمشروع الإسكان الاجتماعي».

وعن ارتفاع أسعار شقق محدودي ومتوسطي الدخل في الفترة الأخيرة قال الوزير: «بالفعل راجعنا الملف كان لدينا فعلاً فجوة تمويلية كانت اثرت في وقت من الأوقات بشكل أو بآخر على تلك الشريحة وقيمة الوحدة السكنية».

وتابع: «بدأنا الآن توجيه دعم من المشروعات الكبرى مثل الأبراج والمناطق المختلفة التي تقدم إسكان فاخر ونحقق أرباح ونضخها في تلك المشروعات لتخفيض قيمة الوحدة في المشروعات الأخرى وتخفيف العبء من على كاهل المواطن للحصول على وحدة بمنتهى اليسر والسهولة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.