الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضبط مالك عقار المحلة المنهار لإجرائه أعمال ترميم دون ترخيص

الصور الأولي لعقار المحلة المنهار

الصور الأولي لعقار المحلة المنهار

أحمد عجاج

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية من القبض على مالك عقار المحلة المنهار، الذي تسبب حتي الآن في حالتي وفاة وإصابة 3 آخرين، ومازالت قوات الحماية المدنية تجري البحث عن باقي الضحايا.

وأجرت الإدارة الهندسية التابعة لحي ثان المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، معاينة أولية لموقع العقار المنهار والمكون من 5 طوابق، وأوردت فى تقريرها أن أسباب انهيار العقار جاءت نتيجة قيام مالك العقار بأعمال ترميم بالدور الأرضي تمثلت فى إزالة جدار بدون ترخيص ما أدي إلى انهيار العقار بسبب أنه مبني على نظام حوائط حاملة.

وكشفت المعاينة الأولية أن العقار مكون من 5 أدوار على مساحة 120م، ويحتوي على 10 شقق، منهم 8 مأهولين بالسكان، ويقع العقار في منطقة سكة زفتي بجوار كوبري الرباط التابعة لحي ثاني المحلة الكبرى بجوار مسجد الروضة.

وانتقل إلى مكان الحادث اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، واللواء أيمن عبدالحميد، مدير أمن الغربية، وقيادات الحماية المدنية ومباحث قسم شرطة ثان المحلة الكبرى، وأجهزة حي ثان المحلة لمكان البلاغ للبحث عن ناجين.

الدفع بـ8 سيارات إسعاف و5 حفارات و3 لوادر للمساعدة في جهود الإنقاذ

وتم الدفع بعدد 8 سيارات إسعاف و5 حفار عملاق و3 لوادر للمساعدة في جهود الإنقاذ ورفع الأنقاض ومازال البحث جاري عن ناجين أسفل العقار.

وحتي الآن تم إنقاذ كلا من رنا طارق شبل 25 سنة مصابة باشتباه ما بعد الارتجاج، وأحمد عادل محمد رمضان 20سنة، مصاب بإغماء، وبشرى محمود هلال 58 سنة مصابة بأزمة قلبية.

كما تم انتشال جثتين لسيدتين مجهولتين الهوية إحداهن فى العقد الثالث من العمر وتم نقلهم إلي ثلاجة مستشفى المحلة العام تحت تصرف النيابة العامة. 

ووجه محافظ الغربية بسرعة تقديم كافة الإسعافات الأولية للمصابين انقاذهم بالمستشفى وحصر كافة ساكني العقار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.