الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد أسما شريف منير.. ما العلاقة بين تساقط الشعر والغدة الدرقية؟

 الفنانة أسما شريف منير

الفنانة أسما شريف منير

نشرت الفنانة أسما شريف منير، فيديو لها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» وهي تحلق شعرها كاملًا، وعلقت عليه قائلة «شعري بيقع بسبب الغدة».

أسما بتحلق شعرها
لذا يرصد موقع «الجمهور» أسباب قصور الغدة الدرقية؟ وعلاقتها بتساقط الشعر، مع تقديم الحلول الطبية التي يُمكننا من خلالها التخلص من هذا المرض الوراثي، حسبما كشف موقع Medical الطبي.

أسباب قصور الغدة الدرقية؟

يؤدي نقص المناعة إلى حدوث خلل في الغدة الدرقية، علاوة على أنها من الأمراض الوراثية التي يُعاني منها عدد كبير من الأشخاص لا سيما الصغار، كما أن نقص المعادن والفيتامينات، يُسبب هذا المرض.

علاقة الغدة الدرقية بتساقط الشعر

تُوجد علاقة وثيقة بين فقدان الشعر والغدة الدرقية، فتُعد الأخيرة السبب الرئيسي في منع نمو الشعر ومن ثم تساقطه، كما أن هذه الغدة تُسبب هيشانه وخشونته بشكل كبير.

وتطلق الغدة الدرقية هرمونًا أساسيًا مسئول بشكل كبير عن عملية التمثيل الغذائي التي تتحكم في نمو الشعر، فأي خلل في هذا الهرمون، يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل كبير.

و90% من الأشخاص الذين يُعانون من قصور الغدة، يمتلكون فروة رأس جافة، بسبب عدم إفراز الخلايا الدهنية بالشكل المطلوب، مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

كيفية علاج تساقط الشعر؟

تعتقد العديد من الفتيات أن قص الشعر هو الوسيلة المثلى، لنموه بعد ذلك بشكل سليم، وهذا خطأ كبير تقع فيه العديد من السيدات، لذا ينصح العديد من الخبراء بتناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على كميات عالية من المعادن والفيتامينات التي تُساعد على نمو الشعر بشكل أفضل.

ويُسلط الأطباء الضوء على علاج تساقط الشعر فضلًا عن إيجاد حلولًا قوية، للتخلص من الغدة الدرقية، لأن شفاء الغدة يعتمد على العديد من العوامل التي يأتي على رأسها العمر، ونشاط الجسم، والحالة الصحية للإنسان، بجانب نسبة هذه الغدة والتي تعتمد في الأسباب على نوعها.

search