الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد وإصابة العشرات نتيجة قصف طائرات الاحتلال لأماكن متفرقة في خان يونس

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تحول قطاع غزة إلى ما يشبه المقابر الجماعية، فالجثث تنتشر في كل مكان، ولن تمر من طريق إلا وستشاهد أشلاء جثث ملقاة على الأرض، وسط دمار هائل لاحق القطاع منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر الماضي والمستمر حتى الآن، واليوم السبت استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، في قصف للاحتلال استهدف وسط وجنوب قطاع غزة.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت شقة سكنية لعائلة أبو طير في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد أربعة فلسطينيين، موضحة أن طيران الاحتلال الحربي شن غارة على أرض زراعية فارغة في منطقة أرميضة شرق بني سهيلا شرق خان يونس.

ولفتت إلى أن مدفعية الاحتلال قصفت منزلًا وأرضًا زراعية شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، كما انتشلت طواقم الإسعاف جثامين 5 شهداء ارتقوا إثر قصف الاحتلال أمس منزل عائلة اليمني في مخيم البريج وسط القطاع، وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا لعائلة أبو خوصة في شارع الجلاء بمدينة غزة.

كما طالب جيش الاحتلال، صباح اليوم، سكان مناطق جنوب مدينة خان يونس وهي أحياء (المنارة، السلام، الحشاش، مصبح، قيزان النجار، قيزان أبو رشوان وجورت اللوت) بالإخلاء والتوجه فورًا، غربًا نحو ما يزعم أنها "مناطق إنسانية آمنة".

وتأتي تلك المجازر الإسرائيلية بعد جلسة مجلس الأمن التي عقدت مساء أمس الجمعة، وشهدت دعوات العديد من دول العالم بضرورة وقف الحرب في غزة، ووضع حد لتلك المجازر الإسرائيلية.

5 شهداء في قصف استهدف منزلا شمال رفح الفلسطينية

كما استشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم السبت، في قصف للاحتلال استهدف شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا مأهولا بالسكان لعائلة المصري في منطقة مصبح شمال مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد 5 مواطنين وإصابة العشرات.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39175 مواطنًا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.