الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأمم المتحدة: 190 ألف فلسطيني نزحوا في غزة خلال 4 أيام

قطاع غزة - أرشيفية

قطاع غزة - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في فلسطين التابع للأمم المتحدة، أمس الجمعة، إن التقديرات الصادرة للمكتب أشارت إلى نزوح 190 ألف فلسطيني خلال أربعة أيام في خان يونس ودير البلح.

وأضاف التقرير الصادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، أنه يجري في قطاع غزة جهود من أجل استعادة الرعاية الطارئة في مستشفى الشفاء بمدينة غزة، مضيفا أن وحدة الغسيل الكلوي التي جرى تأهيلها تدعم 60 مريضًا مقارنة بـ450 مريضًا قبل الحرب على قطاع غزة.

وأوضح التقرير، أن متوسط حجم شحنات المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة بنسبة 56%، مقارنة بشاحنات المساعدات التي دخلت قبل أبريل الماضي.

أما عن تطورات الأوضاع الإنسانية، أوضح التقرير، أن القصف الإسرائيلي الجوي والبري والبحري مستمر في معظم أنحاء قطاع غزة، مما يؤدي إلى المزيد من الضحايا المدنيين والتشريد وتدمير المنازل والبنية الأساسية المدنية الأخرى، إلى جانب استمرار التوغلات البرية والقتال العنيف.

وأوضح التقرير، أن حوادث الإصابات الجماعية المتكررة إلى إجهاد قدرات المستشفيات على الاستجابة للصدمات وحالات الطوارئ، مضيفا أنه منذ أيام أعلن مجمع ناصر الطبي أنه بسبب نقص الأدوية والإمدادات، توفي عدد من المرضى الذين نقلوا إلى المنشأة عقب قصفها، كما تبين أن العديد من المتطوعين للتبرع بالدم غير لائقين طبيًا بسبب سوء التغذية المنتشر في قطاع غزة.

الأمم المتحدة: عشرات الآلاف من الناس يعانون من النزوح الداخلي

وبحسب التقرير، فإن عشرات الآلاف من الناس يعانون من موجات جديدة من النزوح الداخلي في مختلف أنحاء قطاع غزة، بسبب إصدار الجيش الإسرائيلي أوامر الإخلاء وتكثيف الأعمال العدائية، مضيفا أن نحو 182 ألف شخص نزحوا من مناطق وسط وشرق وجنوب قطاع غزة إلى المواصي التي صنفت على أنها منطقة إنسانية.

وأضاف التقرير، أنه نزح حوالي 12600 شخص من مخيم البريج للاجئين إلى مخيم المغازي ومخيم النصيرات في دير البلح، إلى جانب وجود مئات الأشخاص الآخرين العالقين شرق خان يونس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.