الأحد، 08 سبتمبر 2024

05:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأسطورة زيدان يسلم الشعلة الأولمبية لنجم كرة المضرب رافاييل نادال (فيديو)

زين الدين زيدان - رافاييل نادال

زين الدين زيدان - رافاييل نادال

حسين العجيلي

A A

سلم الأسطورة الفرنسية، زين الدين زيدان، الشعلة الأولمبية إلى نجم كرة المضرب الإسباني رافاييل نادال في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأوقد «زيدان» المرجل الأولمبي، لدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، لبدء المنافسات التي بدأت من 26 يوليو، حتى 11 أغسطس المقبل.

بعثة مصر تدخل حفل أولمبياد باريس

وفي السياق ذاته، زينت مركب البعثة المصرية حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، والمقامة حاليًا في نهر السين، حيث جاء حفل الافتتاح لأول مرة في تاريخ الدورات الأولمبية خارج الملعب، والذي يقام في عدة مراكب بنهر السين.

وشهدت شوارع القرية الأولمبية، إعجاب من الحاضرين بالزي الرسمي للبعثة المصرية، حيث حرص عدد كبير من نجوم الدول المختلفة على التقاط الصور التذكارية مع البعثة المصرية، قبل التوجه لحفل الافتتاح.

العلم المصري بين أيادي أحمد الجندي وسارة سمير في الافتتاح

ويحمل العلم المصري في حفل الافتتاح، كل من سارة سمير صاحبة برونزية أولمبياد ريو في رفع الأثقال وأحمد الجندي صاحب فضية أولمبياد طوكيو في الخماسي الحديث، بالقرية الأولمبية.

وانطلق حفل الافتتاح في الثامنة والنصف مساء أمس، الجمعة، بتوقيت القاهرة ويستمر لمدة 4 ساعات، حيث سكون هناك لأول مرة في تاريخ الدورات الأولمبية يقام حفل الافتتاح خارج ملعب، حيث يقام في عدة مراكب بنهر السين.

ويقام عرض يضم 85 قاربًا يزيد طولها عن 6 كيلومترات على نهر السين، ومن المتوقع أن يشارك فيه أكثر من 6000 رياضي و3000 راقص و300000 متفرج.

وتشارك البعثة المصرية في طابور عرض حفل افتتاح الدورة بـ81 فردًا حيث تشارك كل بعثة بنسبة من عدد اللاعبين المشاركين، على أن يشارك في أولمبياد باريس أكثر من 206 دول، ممثلة في نحو 10500 رياضي، يتنافسون في 32 لعبة مختلفة.

كيف يمكنني مشاهدة حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024؟

فعاليات حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، ستبث نحو 80 شاشة عملاقة على طول الطريق العرض الذي سيتضمن موكبا عائما للرياضيين والفنانين ومن المتوقع أيضا أن يضم راقصين يؤدون عروضهم من فوق أسطح المباني على طول نهر السين.

شبكة القنوات القطرية بين سبورت تتصدر قائمة القنوات الناقلة لحفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، فتعد بين سبورت هي الناقل الحصري للبطولة العالمية في منطقة الشرق الأوسط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.