الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سرقة حقيبة النجم البرازيلي زيكو في باريس تزامنا مع انطلاق أولمبياد 2024

زيكو

زيكو

إسلام عبدالجليل

A A

تعرض النجم البرازيلي السابق زيكو لسرقة حقيبته الشخصية أثناء تواجده في العاصمة الفرنسية باريس، تزامنًا مع انطلاق دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 اليوم الجمعة.

وقد تقدم زيكو بشكوى إلى الشرطة الفرنسية بعد أن تعرضت سيارته في باريس للسرقة، حيث كانت الحقيبة تحتوي على مبلغ قدره 542 ألف دولار، بالإضافة إلى ساعة رولكس وسلسلة من الألماس.

وقد أحيلت شكوى النجم البرازيلي إلى فرقة مكافحة الجريمة التابعة للشرطة القضائية في باريس للتحقيق في الحادث.

معلومات لا تفوتك عن حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

تفصلنا ساعات قليلة عن انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، التي تبدأ رسميًا بحفل افتتاح استثنائي يقام على نهر السين، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً اليوم الجمعة.

وسيكون الثنائي أحمد الجندي، الحائز على فضية أولمبياد طوكيو في الخماسي الحديث، وسارة سمير، صاحبة برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو في رفع الأثقال، هما من سيحملان علم مصر خلال حفل الافتتاح.

 

تفاصيل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

للمرة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية، سيُقام حفل الافتتاح خارج الملعب التقليدي، حيث سيتحول الاحتفال في 26 يوليو بالعاصمة الفرنسية إلى مسرح مائي، سيشمل العرض التقليدي للرياضيين استخدام القوارب على طول نهر السين، مرورًا بأبرز معالم المدينة الباريسية.

عادةً ما يتم تنظيم حفل الافتتاح في استاد رئيسي بالمدينة المضيفة، ولكن باريس ستبتكر هذه المرة بتقديم حفل افتتاحي غير مسبوق على نهر السين، مما يغير بشكل جذري تقليد هذا الحدث الأولمبي.

سيشارك حوالي 7 آلاف رياضي في عرض عائم على 85 قاربًا يمتد بطول 6 كيلومترات عبر نهر السين في قلب باريس. سينطلق الموكب من جسر أوسترليتز، ليمر بكاتدرائية نوتردام، ثم يواصل رحلته حتى يصل بالقرب من برج إيفل، متجاوزًا جسورًا ومعالم مثل بون دي زار وبون نوف.

 

مفاجآت حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

سيتم بث العرض الخاص بحفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 عبر نحو 80 شاشة عملاقة موزعة على طول المسار، الذي سيشهد موكبًا عائمًا يضم الرياضيين والفنانين. ومن المتوقع أن يشمل العرض أيضًا أداءً راقصًا على أسطح المباني الممتدة على طول نهر السين.

وأشار توماس جولي، المدير الفني للحفل، إلى أن العرض سيكون "لوحة جدارية كبيرة" تحتفل بمدينة باريس وفرنسا والألعاب الأولمبية، وسيجمع العرض بين تقديم الرياضيين، العروض الفنية، والمراسم البروتوكولية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search