الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أطباء أمريكيون في غزة يبعثون برسالة إلى بايدن وهاريس (تفاصيل)

سيارة إسعاف تعرضت للقصف

سيارة إسعاف تعرضت للقصف

أيمن عبدالمنعم

A A

كتب عشرات الأطباء والممرضات الأمريكيين المتطوعين في قطاع غزة، رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، يحثونه خلالها على إنهاء الدعم العسكري لإسرائيل، ويدعونه لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

نص الرسالة الموجهة لبايدن

وقال أفراد الطواقم الطبية خلال الرسالة التي تناقلتها وسائل إعلام عالمية، إنهم شاهدوا انتهاكات واسعة النطاق للقوانين بشأن استخدام الأسلحة، التي قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، وانتهاكات القانون الإنساني الدولي.

نص الرسالة

وأوضحت الرسالة التي ضمت 45 جراحًا وطبيبًا في غرف الطوارئ وممرضًا تطوعوا مع منظمة الصحة العالمية، ومجموعات إغاثية أخرى، في العديد من مستشفيات عزة، أن الخسائر البشرية الناجمة عن الهجمات الإسرائيلي هائلة، خاصة، الخسائر التي لحقت بالنساء والأطفال.

نص الرسالة

وقال أفراد الطواقم الطبية الأمريكيون خلال الرسالة، إننا لا يمكن أن ننسى مشاهد القسوة الفظيعة الموجهة ضد النساء والأطفال واتي شاهدناها بأنفسنا، مضيفين، أن كل من وقع على هذه الرسالة، عالج اطفالًا في غزة تعرضوا للعنف الذي لا بد وأنه كان موجهًا إليهم عمدًا، وعلى وجه التحديد، عالج كل واحد منا يوميًا أطفالًا في سن المراهقة أصيبوا برصاص في الرأس.

نص الرسالة

وحث الأطباء خلال الرسالة الموجه لبايدن وهاريس، إلى ضرورة وقف إطلاق النار الفوري والدائم، إلى جانب ضرورة حجب الدعم العسكري والاقتصادي والدبلوماسي عن إسرائيل، والمشاركة في حظر الأسلحة الدولي، حتى يتم التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وحتى تؤدي المفاوضات إلى انهاء الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وركزت رسائل الأطباء على العمليات النزوح الكبيرة التي شهدها قطاع غزة، موضحين، أن عمليات النزوح المتكررة للسكان المدنيين الذين يعانون من سوء تغذية وأمراض، إلى مناطق لا تتوفر فيها أدنى مقومات الحياة كانت كبيرة جدًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search