الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بايدن والعاهل الأردني يناقشان الأوضاع في غزة خلال اتصال هاتفي

بايدن وملك الأردن - أرشيفية

بايدن وملك الأردن - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا مع العاهل الأردني الملك عبد الله حسين الثاني، تناول آخر مستجدات الأوضاع في قطاع غزة.

وأوضح البيت الأبيض في بيان له، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أشاد بالاستجابة الإنسانية غير العادية التي قدمتها الأردن، في قطاع غزة تحت قيادة ملك الأردن، والتي كانت حاسمة لمعالجة الأزمة الإنسانية شمال قطاع غزة.

وأضاف بيان البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي بايدن، أطلع الملك عبد الله الثاني، على جهوده المستمرة من أجل تأمين إطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار، والاستعدادات لزيادة المساعدات الإنسانية خلال فترة وقف إطلاق النار داخل القطاع.

كما ناقش الزعيمان خلال الاتصال الهاتفي الوضع في الضفة الغربية، وجهود الرئيس الأمريكي جو بايدن، لتعزيز قدرة السلطة الفلسطينية على الإيرادات التي تحتاجها لتقديم الخدمات للشعب الفلسطيني.

وتوجه الرئيس الأمريكي جو بايدن في ختام الاتصال بالشكر، للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على صداقته، مؤكدًا دعم الولايات المتحدة الأمريكية الثابت للأردن كشريك وحليف في تعزيز منطقة الشرق الأوسط.

واشنطن تدعو للتوصل لصفقة من أجل وقف الحرب

وقال مندوب الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة روبرت وود، اليوم الجمعة، إنه يجب اتخاذ إجراءات متسارعة من أجل الحد من انتشار شلل الأطفال في قطاع غزة، في ظل الوضع الإنساني المؤلم الذي يمر به القطاع.

وأوضح مندوب واشنطن خلال جلسة الشرق الأوسط بمجلس الأمن، أن الاقتتال في قطاع غزة أدى إلى انهيار النظام الأمني في القطاع، وأدى إلى تعقيد قدرة المجتمع الدولي للاستجابة لحالات تفشي الأمراض، إلى جانب فشل البنى التحتية الأساسية لتوفير السبل الأساسية للحياة التي يحتاجها الشعب الفلسطيني.

وأضاف روبرت وود، أن ضعف النغذية وعدم تقديم اللقاحات زادتا من المخاطر، التي يعانيها السكان الفلسطينيين، وقوض القدرة على الحد من تفشي الأمراض.

وتابع مندوب واشنطن، أن هذه التحديات الإنسانية ستزداد، في ظل غياب صفقة الأسرى التي أقرها مجلس الأمن وفقًا لمقترح واشنطن، مضيفًا، أن بايدن أعرب خلال اجتماعه بنتنياهو، عن حاجته لسد الفجوات المتبقية لإتمام الصفقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.