الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دعوات أمريكية بريطانية لوقف الحرب على قطاع غزة

مجلس الأمن الدولي

مجلس الأمن الدولي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مندوب الولايات المتحدة الأمريكية لدى مجلس الأمن الدولي روبرت وود، اليوم الجمعة، إنه يجب اتخاذ إجراءات متسارعة من أجل الحد من انتشار شلل الأطفال في قطاع غزة، في ظل الوضع الإنساني المؤلم الذي يمر به القطاع.

وأوضح مندوب الولايات المتحدة الأمريكية، أن الاقتتال في قطاع غزة أدى إلى انهيار النظام الأمني في القطاع، وأدى إلى تعقيد قدرة المجتمع الدولي للاستجابة لحالات تفشي الأمراض، إلى جانب فشل البنى التحتية الأساسية لتوفير السبل الأساسية للحياة التي يحتاجها الشعب الفلسطيني.

وأضاف وود، أن ضعف التغذية وعدم تقديم اللقاحات زادتا من المخاطر التي يعانيها السكان الفلسطينيين، وقوض القدرة على تقديم الحد على تفشي الأمراض.

وتابع روبرت وود، أن هذه التحديات الإنسانية ستزداد، في غياب إتمام صفقة الأسرى التي أقرها مجلس الأمن وفقًا للمقترح الأمريكي، مضيفًا، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعرب خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن حاجته لسد الفجوات المتبقية لإتمام الصفقة في أقرب وقت ممكن، حتى يعود كافة الرهائن وحتى يتم التوصل لنهاية دائمة للحرب في غزة.

وأضاف مندوب الولايات المتحدة الأمريكية أن مجلس الأمن، عليه أن يستمر في الضغط على حركة حماس، من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي، وبدء التنفيذ دون طرح أي شروط إضافية.

مندوبة بريطانيا تدعو لوقف إطلاق النار في غزة

من جانبها قالت السفيرة باربرا وودورد مندوبة المملكة المتحدة، إن بريطانيا تدعو لوقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة، والعمل على الإفراج عن كافة المحتجزين لدى الفصائل في القطاع، وإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية.

وأوضحت مندوبة بريطانيا خلال كلمتها بجلسة مجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في الشرق الأوسط، أن المدنيون في قطاع غزة يحتاجون إلى أماكن مخصصة لهم، معربة عن قلقها من التوغل الإسرائيلي الجاري حاليًا في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأضافت باربرا وودورد خلال كلمتها، أن سكان قطاع غزة يحتاجون إلى مستشفيات ومزيد من الأدوية بعد 9 أشهر من الدمار، موضحة أن الأونروا تلعب دورًا محوريًا في إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأضافت مندوبة المملكة المتحدة لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الحكومة الإسرائيلية استحوذت على أراضي في الضفة الغربية، أكثر من التي استحوذت عليها خلال 20 عاما مضت، مضيفة أن توسيع المشروعات الاستيطانية في الضفة الغربية زاد بشكل غير مسبوق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.