الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأونروا»: الشعب الفلسطيني يعيش حالة نضال مستمر منذ 7 أكتوبر

وكالة الأونروا

وكالة الأونروا

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت أنتونيا دي ميرو نائبة المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، اليوم الجمعة، إن وكالة الأونروا هي العمود الفقري للعمليات الإنسانية الجارية في قطاع غزة، مضيفة أن غزة باتت محطمة، وخطر نشوب حرب إقليمية واسعة بات يلوح في الأفق.

وأضافت نائبة المفوض العام لوكالة الأونروا خلال جلسة مجلس الأمن حول الأوضاع في الشرق الأوسط، أنه في الوقت ذاته، تتعرض الوكالة لخطر غير مسبوق، بما في ذلك التهديد المستمر حول إمكانية طردها من القدس الشرقية المحتلة وتصنيفها كمنظمة إرهابية من قبل الكنيست الإسرائيلي.

وتابعت أنتونيا دي ميرو، أن منطقة عمل الأونروا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة تتقلص يومًا بعد يوم، موضحة، أن هذه التطورات تتطلب اهتمامًا ملحًا وتحركًا من المجلس، موضحًا، أنه لمدة 10 أشهر يعيش الشعب الفلسطيني خلالها في حزن وبؤس لا ينتهي.

وأكدت دي ميرو، أن نحو 2 مليون شخص في قطاع غزة، عالقون في كابوس لا نهاية له من القتل والدمار، وحياتهم يسيطر عليها الخوف والعطش والجوع والمرض والتجريد من الإنسانية وغياب النظافة الصحية، واصفة ما يمر به الشعب الفلسطيني بالنضال المستمر الذي لا ينتهي.

وأضافت نائبة المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، أن الجوع لا يزال خطرًا كبيرًا بما في ذلك جنوب غزة، إلى جانب زيادة الأمراض المعدية، بالإضافة إلى تعرض العديد من الأطفال لصدمة نفسية، ولا يذهبون للمدارس، مضيفة أن نصف الطلاب في قطاع غزة كانوا ملتحقين بمدارس الأونروا، والآن أصبحوا معرضين إلى أن يبقوا دون تعليم مع استمرار تلك الحرب.

وتابعت أنتونيا دي ميرو نائبة المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، أن الوكالة ملتزمة بالتعاون مع الشركاء التنمويين في الأمم المتحدة، وأن الوكالة ملتزمة بتقديم خدمات التعليم، بعد تأهيل الطلاب نفسيًا ورعايتهم صحيًا من خلال برامج للوكالة داخل قطاع غزة، إلى جانب تعليم الطلاب لمهارات دراسية بصورة غير رسمية إلى حين عودة الدراسة الرسمية بعد انتهاء الحرب الجارية في قطاع غزة.

وأضافت أنتونيا دي ميرو، أن مجلس الأمن أصدر العديد من القرارات التي ترمي إلى وقف الحرب الجارية على قطاع غزة، إلا أنه على الأرض لم يكن لتلك القرارات الصادرة عن المجلس تأثيرًا يذكر، فمازال القتال مستمر بدون متنفس والعناء مازال مستمر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search