الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بقيمة 12 مليون دينار، باخرة مساعدات غذائية تونسية لأهل غزة

مساعدات تونسية تتجه لأهل غزة

مساعدات تونسية تتجه لأهل غزة

مارسيل أيمن

A A

رست باخرة "التضامن الإنساني" التونسية، اليوم الخميس، بميناء دمياط، وذلك بعد أن استغرقت ثلاث أيام، حيث أبحرت يوم الاثنين الماضي من ميناء رادس بتونس محملة بمساعدات موجهة لسكان قطاع غزة.

باخرة مساعدات غذائية بقيمة 12 مليون دينار لأهل غزة

وصرح رئيس منظمة الهلال الأحمر التونسي عبد اللطيف شابو، أنه قد تم شحن الباخرة بمساعدات غذائية وطبية بقيمة 12 مليون دينار لفائدة الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، وفقًا لوكالة تونس أفريقيا للأنباء. 

 وأشار “شابو”، إلى أن المساعدات تضمنت 1609 أطنان من المواد الطبية والغذائية وسيارتي إسعاف و4 وحدات متنقلة لرعاية الصحة الأساسية و19 خزان مياه ومركزا متنقل لتصفية الدم، بالإضافة إلى أدوية ومساعدات غذائية وأغطية.

تفريغ الباخرة لاحقًا في شاحنات لنقل المساعدات برًا إلى غزة

وأضاف رئيس الهلال الأحمر التونسي، أنه سيتم لاحقًا تفريغ الباخرة في شاحنات لنقل المساعدات برًا إلى غزة عن طريق معبر رفح الحدودي، وذلك بالتنسيق مع السلطات المصرية والهلال الأحمر المصري.

تونس ترسل 5 طائرات عسكرية محملة بالمساعدات لغزة

وأوضح التونسي عبد اللطيف شابو، أنه منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أرسلت تونس 5 طائرات عسكرية محملة بمئات الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى باخرة التضامن الإنساني الموجهة للقطاع، مؤكدًا على تضامن تونس مع ما يواجهه الشعب الفلسطيني من قتل وتدمير وتجويع. 

تدمير 80% من البنية التحتية لقطاع غزة وعدة مدن 

وحسبما ذكرت التقارير الإعلامية، تضررت معظم مناطق غزة، بما في ذلك محافظة غزة، خان يونس، رفح، شمال غزة، ودير البلح، بنسبة 80% على الأقل من البنية التحتية المتضررة، حيث تم تسجيل 461 حادثة تضرر أو تدمير للمساكن، بزيادة تقارب 30% مقارنةً بالفترة السابقة.

نزوح السكان والأضرار السكنية

وتشير تقديرات شركة إبسوس المكلفة من البنك الدولي بتقييم و رصد الدمار في غزة، إلى أن 1,322,397 شخصًا يعيشون حاليًا بدون منازل، بزيادة 3.9% عن التقرير السابق، موضحة أن عدد المباني المدمرة زاد بنسبة 4.8%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search