الأحد، 08 سبتمبر 2024

06:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طفل بـ4 أرجل وأربع أذرع ووجهين في الهند، توفي بعد 5 ساعات من ولادته

طفل ملتصق-أرشيفية

طفل ملتصق-أرشيفية

نور الشايب

A A

في واقعة نادرة وفريدة من نوعها في الهند، جرى تسجيل ولادة طفل يمتلك أربعة أرجل وأربعة أيدي، بالإضافة إلى وجهين، وبعد 5 ساعات من ولادته توفي دون معرفة أسباب الوفاة.

ووفقًا لـ«ديلي ميل» البريطانية، جرى نقل والدة الطفل، راما ديفي البالغة من العمر 38 عامًا إلى مستشفى ريفي هذا الأسبوع عندما بدأت تعاني من آلام المخاض؛ لكن موظفي المستشفى وأهالي القرية أصيبوا بالصدمة عندما اكتشفوا أن الطفل ولد ملتصقاً بجسم آخر لم يكتمل نموه بشكل كامل.

وُلِد طفل في الهند هذا الأسبوع بأربعة أذرع وأربعة أرجل ووجهين

 

ولادة طفل في الهند بجسم لم يكتمل

وأدى هذا إلى خروج الطفل بوجهين، وساقين وذراعين مكتملين، وآخرين غير مكتملين كانا بارزين من صدر الطفل.

وتوفي الطفل بعد خمس ساعات من ولادته، وتعتبر الحالة نادرة جدًا لدرجة أن الأطباء لم يتمكنوا من تسجيل الطفل ليرحل دون اسم.

وأكدت الصحيفة، أنه من غير الواضح كيف مات الطفل؟، على الرغم من أن الطفل لم يكن قادرًا على الرضاعة، وعندما رأى طاقم المستشفى المظهر غير المعتاد للطفل، أصابهم الخوف وسارعوا إلى نقل الطفل إلى الخارج، ما أثار حالة من الفوضى داخل المستشفى، ومع ذلك أعرب رامفال، زوج السيدة ديفي، عن دهشته من ولادة طفلهما الفريد.

ورغم أن الولادة كانت سهلة ولم تصاحبها أي مضاعفات، إلا أنها حدثت في منطقة ريفية، حيث نادراً ما تخضع النساء للفحص قبل الولادة، وهو ما قد يفسر سبب مفاجأة حالة الطفل.

حالات نادرة لتوائم غريبة في الهند والدول المجاورة

وعلى الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كانت هذه الحالة قد شوهدت من قبل، فقد تم الإبلاغ عن العديد من الأشكال الأخرى النادرة بشكل لا يصدق من التوائم في الهند والدول المجاورة.

حالة سابقة في الهند

و أنجبت امرأة هندية تبلغ من العمر 30 عاماً طفلاً ذكراً بأربع أيادي وأربع أرجل.  

توأم ملتصق في إندونيسيا

وفي إندونيسيا، وُلد توأم ملتصقان عند الحوض، مما جعلهما يمتلكان ثلاثة أرجل، وأربعة أذرع، وقضيب واحد، وأطلق عليهما اسم "توأم العنكبوت".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.