الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ثورة في عالم البحث عن الصور، جوجل تُطلق ميزة جديدة (تفاصيل)

جوجل

جوجل

شهيرة أحمد

A A

أعلنت شركة جوجل عن بدء اختبار ميزة "Ask Photos" للبحث الذكي عن الصور في تطبيق صور جوجل، وذلك لبعض مستخدمي الخدمة، وذلك في خدمة الصور Google Photos التابعة لها.

الهدف من ميزة جوجل الجديدة

تتيح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين استخراج المعلومات وعرضها من الصور المخزنة، بدلاً من مجرد العثور عليها.

وتميزت النسخة التجريبية من الميزة ببعض التغييرات عن الإصدار الذي تم الإعلان عنه في مؤتمر المطورين Google I/O 2024، وفي البداية، كانت الميزة تحتوي على علامة تبويب مخصصة داخل تطبيق صور جوجل.

طريقة ظهور ميزة جوجل الجديدة

أما الآن تم دمج ميزة Ask Photos كزر بارز بجوار مربع البحث في علامة التبويب «بحث». كما ستقوم الميزة باقتراح أسماء الأشخاص الموجودين في الصور لتحسين عملية البحث.

وعند النقر على زر Ask Photos، تظهر شاشة جديدة تحتوي على شعار Gemini، مع مجموعة من الأسئلة المقترحة وخيارًا لكتابة سؤال مخصص. 

وتعتمد الميزة على نماذج اللغة الكبيرة (LLMs) من جوجل لفهم المتطلبات المعقدة للمستخدمين والعثور على الصور والمعلومات المتعلقة بها.

موعد إطلاق ميزة جوجل الجديدة

وتشير مصادر إلى قرب إطلاق الميزة رسميًا، على الرغم من أن جوجل لم تحدد تاريخًا محددًا، واكتفت بالقول إنها ستتوفر "خلال الأشهر القادمة".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search