الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة الأدوية توضح حقيقة نقص الأنسولين (تفاصيل)

الأدوية

الأدوية

محمد النجار

A A

قدم الدكتور على عوف، رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، توضيحاً حول الوضع الحالي للأنسولين في مصر وأسباب نقصه في السوق. 

وأكد رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الإثنين، أن هناك نوعين من الأنسولين المتوفرين، الأول منهما محلي الصنع والثاني مستورد.

وأوضح عوف، أن النوع المحلي من الأنسولين متوفر ويغطي احتياجات المستشفيات، بينما كانت الأزمة تركز على الأنسولين المستورد. 

عوف أشار أيضاً إلى أن الأنسولين الذي يستخدم لأغراض التخسيس وليس لعلاج مرض السكري، كان موضوعاً للشائعات والطلب على نطاق واسع من بعض الأفراد.

ودعا الأشخاص المتأثرين، للاتصال بالخط الساخن لصيدليات الإسعاف على الرقم 16682، حيث سيتم توجيههم إلى أقرب صيدلية يتوفر فيها الدواء المطلوب.

 وأوضح أنه تم توفير كميات كبيرة بأدوية هرمون النمو، في السوق، وأنه من المتوقع حل الأزمة بشكل كبير خلال الأسبوعين المقبلين، مع توقع انتهاء المشكلة بشكل كامل بعد شهرين.

وشدد على أن الحكومة المصرية والجهات المعنية تعمل على توفير الأدوية الضرورية ومكافحة أي نقص في السوق، ما ينبئ بتحسن الوضع التدريجي في المستقبل القريب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search