الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة الأدوية تكشف أسباب أزمة نقص الدواء وحقيقة ارتفاع أسعاره

الدواء

الدواء

أحمد مبروك

A A

أزمة نقص الأدوية، قال الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إنه يوجد تحديات كبيرة في سوق الدواء المصري.

الأدوية سلعة جبرية ومن الصعب رفع أسعار الأدوية

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، أن أزمة نقص المواد الخام من أبرز أسباب الأزمة في مصر، متابعا أن الأدوية سلعة جبرية ومن الصعب رفع أسعار الأدوية.

وأشار رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إلى أن قطاع الدواء عبارة عن قطاع صناعي تجاري، وكل شيء يرتفع سعره لأنه كلما ارتفعت التكلفة ارتفع معها السعر.

حصر للأدوية التى تشهد نقصا فى السوق

بدورها طالبت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، حصر لجميع أصناف الأدوية التى تشهد نقصا فى السوق المصرى خلال الفترة الأخيرة.

عقد اجتماع يضم جميع الأطراف المعنية بتصنيع الدواء فى مصر

وشددت عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حقائق وأسرار” المذاع على قناة “صدى البلد” على أهمية عقد اجتماع يضم جميع الأطراف المعنية بتصنيع الدواء فى مصر لحل أزمة نقص الأدوية.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن تشجيع صناعة الدواء وحل المشكلات وتقديم محفزات للإنتاج للمصنعين من أهم الحلول لمشكلة نقص الأدوية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.