الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الكهرباء لسارقي التيار: عقوبات كبيرة أبرزها الحبس والغرامة والفصل من العمل

وصلة كهرباء مسروقة - أرشيفية

وصلة كهرباء مسروقة - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

تخفيف الأحمال، أعلنت الحكومة برئاسة دكتور مصطفى مدبولي، وقف تخفيف الأحمال في مختلف أنحاء الجمهورية، بعد استكمال أعمال وصول شحنات الغاز، وضخها بالشبكة القومية للغاز، فيما تابع المهندس يس محمد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، الظروف التشغيلية للشبكة القومية للغازات الطبيعية وتوفير كميات الغاز المطلوبة للعمل بمحطات الكهرباء.

أزمة ضعف التيار انتهت، ونتابع الأعطال بشكل دوري

ومن جانبها، قالت مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن أزمة تذبذب التيار الكهربائي وضعفه انتهت بعد تكثيف حملات المتابعة والرقابة، وتفعيل خاصية التعامل السريع من قبل موظفي الشركة في كافة محافظات الجمهورية، فيما شددت المصادر على ضرورة الإبلاغ عن أي أعطال.

50 جيجا وات قدرات وزارة الكهرباء الاستيعابية

وكشفت المصادر في تصريحات خاصة لموقع "الجمهور"، أن الكهرباء تمتلك قدرات استيعابية تصل لـ 50  جيجا وات، ونعول على وزارة البترول لتوريد كميات الغاز اللازمة، مشيرة، إلى أن معدل الاستيعاب الحالي بلغ 37 جيجا وات، بزيادة 7 جيجا وات عن الصيف الماضي والسبب ارتفاع درجات الحرارة.

متابعة فقد الكهرباء بالشركات التابعة أولوية جديدة للوزارة

وتابعت المصادر، أن الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، يتابع بشكل يومي تقارير أداء الشركات في ملف “فقد التيار”، ويطلع على كافة تحركات الشركة لإنهاء الأزمة بشكل جذري وفي أقرب وقت وتسريع الوتيرة وفق توجيهات مجلس الوزراء.

الكهرباء مش هتقطع تاني، واللي هيسرق التيار هيتحبس

وأنهت المصادر حديثها، أن آلية تنفيذ القانون بخصوص سرقة الكهرباء، سيتم العمل بها بشكل غير مسبوق، وسيتم حبس سارق الكهرباء، مشيرة إلى أن هناك تعديلات تُجري في الوقت الحالي على قانون العقوبات الخاص بسرقة التيار، وعلي رأسها تحويل قضايا سرقة التيار لجنحة، وغرامات تصل لـ 250 الف جنيه، بالإضافة إلى الفصل من العمل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search