الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجمهوريون يدعون بايدن إلى الاستقالة من الرئاسة

الرئيس الأمريكي

الرئيس الأمريكي

محمد الداوي

A A

دعا أكثر من عشرة جمهوريين الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى التنحي، بعد أن أنهى مساعيه لإعادة انتخابه مرة أخرى، قائلين إن عدم رغبته في مواصلة الحملة يثير تساؤلات حول قدرته على الاستمرار في الحكم.

وحث رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، والسيناتور جيه دي فانس - الذي تم ترشيحه مؤخرًا لمنصب نائب الرئيس مع دونالد ترامب في انتخابات الخامس من نوفمبر - ومشرعون آخرون الرئيس البالغ من العمر 81 عامًا على التنحي عن منصبه.

وأصر بايدن في بيانه على أنه سيكمل ولايته التي تنتهي في 20 يناير 2025، وانتقد زملاؤه الديمقراطيون هذه الدعوات ووصفوها بأنها «سخيفة».

جونسون: بايدن يجب أن يستقيل من منصبه على الفور

وقال جونسون، الذي يحتل المرتبة التالية في ترتيب الرئاسة بعد نائبة الرئيس كامالا هاريس: «إذا لم يكن جو بايدن لائقًا للترشح للرئاسة، فهو غير لائق لشغل منصب الرئيس، يجب أن يستقيل من منصبه على الفور، لا يمكن أن يأتي الخامس من نوفمبر قريبًا بما فيه الكفاية».

وطالب زملاء بايدن الديمقراطيون بإنهاء حملته بعد مناظرة كارثية في 27 يونيو ضد الرئيس السابق ترامب، حيث واجه بايدن في بعض الأحيان صعوبة في إنهاء أفكاره.

دعوات لعزل بايدن من منصبه

ودعا آخرون، بمن فيهم السيناتور الجمهوري ماركوين مولين، حكومة بايدن إلى عزله من منصبه من خلال الاستعانة بالتعديل الخامس والعشرين لدستور الولايات المتحدة، ومن غير المرجح إلى حد كبير أن تفعل حكومة بايدن ذلك.

وعندما سئل عن دعوات الاستقالة، قال السيناتور الديمقراطي كريس كونز من ديلاوير، وهو من المقربين من بايدن :«أعتقد أن هذا سخيف».

المتحدث ياسم البيت الأبيض: بايدن سيواصل خدمته

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض أندرو بيتس إن بايدن سيواصل خدمته، مضيفاً أنه يتطلع إلى إنهاء ولايته وتحقيق المزيد من النتائج التاريخية للشعب الأمريكي، وهذا يشمل الاستمرار في خفض التكاليف وخلق فرص العمل وحماية الضمان الاجتماعي مع الوقوف ضد أجندة MAGAnomics التي من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم التضخم ودفعنا إلى الركود.

ودعا السيناتور الجمهوري ريك سكوت والممثلون إليز ستيفانيك وتيم بورشيت ومايك والتز بايدن أيضًا إلى الاستقالة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search