الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدولار والذهب والنفط، كيف علق المستثمرون على انسحاب بايدن من السباق الرئاسي؟

بعد قرار بايدن إلي أين وصلت الأسعار عالمياً

بعد قرار بايدن إلي أين وصلت الأسعار عالمياً

إيناس خاطر

A A

بعد أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن انسحابه خوضه السباق الرئاسي، اليوم الأحد، وفقد زملاؤه الديمقراطيون الثقة في ذكائه وقدرته على هزيمة نظيره دونالد ترامب.

علق عدد كبير من المستثمرين ومحللي أسواق المال، علي هذا القرار المفاجئ، في إطار الأثار الناجمة التي من شأنها التأثير علي سوق دولار والذهب والنفط من هذا القرار : 

دولار والذهب والنفط، كيف علق المستثمرين على انسحاب بايدن 

علقت آرت هوجان، كبير استراتيجي السوق في شركة بي رايلي ويلث قائلة ،"فيما يتعلق بـ "تداول ترامب"، أود أن أقول إن تداول ترامب كان مماثلاً لعودة كبيرة إلى المتوسط ​​في الشركات ذات القيمة السوقية الصغيرة على أساس خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة على الأرجح في سبتمبر ورؤية سندات الخزانة انخفاضًا كبيرًا في العائدات.

وأردفت ، "بطبيعة الحال، سوف يتعين علينا الانتظار حتى يوم الاثنين، ولكن حدسي يقول لي إن هذا الأمر لا يشكل مفاجأة كبيرة بالنسبة للأسواق، التي كانت آلية فعالة إلى حد كبير لتسعير العقود الآجلة".

وفي ذات السياق ، قالت كوينسي كروسبي، كبير الاستراتيجيين العالميين، إل بي إل فاينانشيال، شارلوت، نورث كارولينا إن هذا الامر كان متوقعًا، مشيرة إنه يكن الأمر يتعلق حقًا بما إذا كان سيفوز أم لا، بل بموعد ذلك، والآن المرحلة التالية هي من سيفوز،  والسؤال هو، هل سيفوز نائب الرئيس هاريس بتأييده؟ فمن الواضح أن نائب الرئيس سيكون الطريق الأسهل، ولكن كان هناك العديد من التعليقات من الديمقراطيين البارزين الذين يسعون إلى عملية أكثر انفتاحًا لاختيار مرشح. وسوف يتنقل السوق عبر هذا.

وأكدت مارك أوستوالد، كبير الاقتصاديين والاستراتيجيين العالميين، خدمات المستثمرين في ADM لندن ،أن انسحاب بايدن من السباق الرئاسي ، سيغير من آفاق التصويت في الكونجرس ، قائلة  :"من المحتمل جدًا أن يحصل الحزب الجمهوري على اكتساح كامل، ببساطة لأن الكثير من الناس كانوا سيقولون "إذا كان هذا هو كل ما يمكن (للديمقراطيين) تقديمه، فلا شكرًا ولنسلم الأمر كله للجمهوريين وترامب".

وأكمل : "قد يغير هذا المنظور الخاص. فالسباقان سوف يكونان متقاربين، ولا شك في ذلك. ولكن هذا في الواقع مهم للغاية بالنسبة لتوقعات الدولار الأميركي، والعجز الأميركي، لأن الأمر يتعلق بالتشريعات وتمرير التشريعات".

كامالا هاريس ستكون المرشحة الديمقراطية في السباق الرئاسي

و رأي بيل سترازولو، كبير استراتيجي الأسواق في شركة بيل كيرف للتجارة، بوسط ، أن كامالا هاريس ستكون المرشحة الديمقراطية في السباق الرئاسي ، قائلة  " إنه أمر رائع للبلاد لأنه بالنسبة لي كانت كل الأشياء تمر من الناحية السوقية، التباطؤ المحتمل للاقتصاد، والتضخم المستمر، والأسئلة حول ما سيفعله بنك الاحتياطي الفيدرالي،  كل هذه الأشياء تافهة مقارنة بالضرر الذي قد تحدثه إدارة ترامب الثانية، سواء كانت سياساته الاقتصادية المجنونة في جميع المجالات، والتعريفات الجمركية، وتخليه عن أوكرانيا ومدى زعزعة الاستقرار في أوروبا.

وأردف “إنه لا يهتم بالدفاع عن تايوان. أعني أن الاقتصاد والأسواق والعالم سوف يندفعون إلى الفوضى المطلقة في وجوده”

أما الرئيس التنفيذي لصندوق التحوط تايفون كابيتال مانجمنت جيمس كوتولاس، كان له رأي واضح ، قائلاً "أعتقد أنك سترى المزيد من التقلبات لمجرد أنها تزيد من حالة عدم اليقين، لا يزال ترامب المرشح الأوفر حظًا للفوز، لكن بايدن كان سيئًا للغاية لدرجة أن أي بديل لديه فرصة أعلى قليلاً للتغلب عليه".

وقال مايكل براون، كبير محللي السوق، بيبرستون لندن ،"أتصور أننا سنشهد تحركًا مفاجئًا لتجنب المخاطر، نتيجة لهذا الغموض المتزايد. وعلى العموم، لا يزال أمامنا أربعة أشهر قبل الانتخابات. لذا ربما يكون أحد أكبر النتائج المترتبة على ذلك هو أن الناس سيبدأون في التفكير في الانتخابات في وقت مبكر كثيرًا مما شهدناه في الدورات السياسية السابقة".

وعلق جينادي جولدبرج، استراتيجي أسعار الفائدة تي دي سيكيورتيز نيويورك ، إنه" سيعتمد الكثير على من سيرشحه الحزب كمرشح لمنصب نائب الرئيس، على افتراض أن هاريس هي المرشحة لتحل محل بايدن ، وقد لا يكون أداء كامالا هاريس أفضل من أداء بايدن، في الوقت الحالي لا يوجد شيء مؤكد".

وتابع :"ستساعد الساعات القليلة القادمة في تحديد كيفية فتح السوق. وأظن أن منحنى سندات الخزانة سوف يتجه نحو الانحدار. ولكن إذا بدا أن التذكرة المتوقعة كافية للتغلب على ترامب، فقد يكون هذا في الواقع مفيدا للعائدات".

وأوضحت ماثيو جوتلين، كبير مسؤولي الاستثمار والمدير الإداري لإدارة الثروات في شركة تشوريو، وجهة نظرها قائلة ،"تميل الأسواق إلى كره حالة عدم اليقين. ولا شك أنك تتوقع المزيد من التقلبات القصيرة الأجل مع اقتراب شهر نوفمبر، وخاصة ونحن ننتظر لنرى من سيكون المرشح الديمقراطي.

وتابعت :"إن الانتخابات أمر عاطفي للغاية، ولكن في الأسواق، فإن أشياء مثل الأرباح سوف تكون أكثر أهمية على المدى الطويل".

وذكر جاك ماكنتاير، مدير المحفظة، الدخل الثابت العالمي، إدارة الاستثمارات العالمية في برانديواين، أن هذا القرار سيكون له أثر إيجابي  بشكل عام على الأقل مؤقتا للأسواق، ومن المرجح أن يكون إيجابيا لسوق السندات، خاصة بالنظر إلى الوضع الذي نحن فيه في دورة الأعمال والأهم من ذلك، وضعنا فيما يتعلق بالنمو والتضخم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search